آراء وتحليلات

رئاسة بلادنا للاتحاد الافريقي .. الانعكاسات الإيجابية على جالياتنا في القارة / محمد محمود محمد الأمين

أربعاء, 21/02/2024 - 18:51

علاقة الموريتانيين بإفريقيا قصة ارتباط وجداني تنمو وتعزز باضطراد؛ إفريقيا ذلك الحيز الرحب الرحيم الذي يحتضننا، كبلد وشعب، بجزيل الخير والود والاعتبار.

اتفاقية الهجرة .. وعي موريتاني واعتراف أوروبي بمسؤولياته / المختار محمد يحيى

أربعاء, 21/02/2024 - 18:45

 عن استياء جهات عديدة في الخارج من استطاعة بلادنا فرض وضع شروطها لتسيير ثنائي لظاهرة الهجرة غير النظامية، بالإضافة إلى شعور بعض الجهات بالحسد من تحقيق بلادنا كل هذا الاهتمام الدولي في ظرف وجيز خلال أربع سنوات في كنف مأمورية رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، والتي تميزت بالحكمة والتعاطي الإيجابي الباعث على  الثقة، الأمر الذي جعل مختلف مسؤو

الجيش الإسرائيلي: إصابة 46 جنديا خلال 24 ساعة في معارك غزة

ثلاثاء, 20/02/2024 - 17:07

أفادت معطيات نشرها جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، عن إصابة 46 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية، خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة.

واستنادا إلى معطيات الجيش المنشورة على موقعه الرسمي، الثلاثاء، فقد ارتفع عدد الجنود والضباط الجرحى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 2984 ارتفاعا من 2938 يوم أمس الاثنين.

مدير صونادير حماده ديدي: رئاسة غزواني للاتحاد الافريقي دليل على مكانته اقليمياودوليا

اثنين, 19/02/2024 - 20:46

قدم المدير العام لشركة صونادير حماده ولد ديدي ولد سيد أحمد التهنئة للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، بمناسبة توليه رئاسة الاتحاد الافريقي.

وأضاف ولد سيدي أحمد أن الخطوة تجسد ما باتت موريتانيا تحظى به تحت قيادة رئيس الجمهورية من احترام وتقدير على الصعيدين الإقليمي و الدولي و"هو ما يملؤنا جميعا بالفخر والاعتزاز".

النائب الصوفي ولد الشيباني يكتب: الاتحاد الإفريقي  والأمل في دعم وقف العدوان على غزة

أحد, 18/02/2024 - 09:56

بعد أن تأكد  أن الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ليس بمقدورهما القيام بأي شيء ملموس لدعم الشعب الفلسطيني ورد العدوان الصهيوني الأمريكي الهمجي عليه، بل إنهما لم تتمكنا حتى من إدخال حبة دواء واحدة اوعلبة حليب لاطفال غزة، و أسوأ من ذلك  لم تلوح  أية دولة عضو فيهما بوقف علاقاتها المشئومة مع الكيان الصهيوني ولم تدن شريكته الرئيسية في العدوان الولاي

موريتانيا : تعزيزالشراكة الإقتصادية و التكامل الإقليمي / محمد عبدالله اللهاه

جمعة, 16/02/2024 - 12:43

تشهد منطقتنا منذ أشهر تغيرات هامة ستنجم عنها حتما تحولات اقتصادية جذرية في بلدان الجوار التي انسحبت منذ ايام من منظمة سيدآؤو و التيي تتميز بعدم الولوج الى موانئ وطنية.

قاطع لتربح في الدنيا والآخرة ! / محمد الأمين الفاضل

جمعة, 16/02/2024 - 12:41

لم تتأخر موريتانيا الرسمية والشعبية في الوقوف مع فلسطين وتقديم الدعم السياسي والإعلامي منذ بدء معركة طوفان الأقصى وحتى اليوم، ولم تتأخر كذلك في جمع التبرعات لأهلنا في غزة، ولكن نقطة الضعف الوحيدة المسجلة كانت في مجال المقاطعة الاقتصادية والتجارية، ففي هذا المجال لم يظهر أي عمل منظم في بلادنا، ومن هنا تبرز  أهمية  الملتقى الأول الذي نظمه الرباط الوطني

الأمم والعقل والفطرة والدين / شماد ولد مليل نافع

أحد, 11/02/2024 - 23:29

جعل الله للإنسان - للبشرية - العقل والفطرة والدين مننا هداية.

نوابٌ بلا أثر ولا تأثير! / محمد الأمين ولد الفاضل

أربعاء, 07/02/2024 - 08:30

من الملاحظ أن هناك ضعفا كبيرا في أداء البرلمان الموريتاني، ناتج عن تدني تأثير النواب داخل البرلمان وخارجه، ويتساوى في ذلك نواب الأغلبية والمعارضة، ولذلك الضعف أسبابه العديدة سنتوقف مع بعضها بشكل سريع من خلال فقرتين في هذا المقال، واحدة منهما خاصة بنواب المعارضة، والثانية خاصة بنواب الأغلبية.

أولا / نواب المعارضة 

من أجل الوطن... كنا معكم / د.محمد الأمين شريف أحمد

خميس, 01/02/2024 - 14:30

تم الإعلان يوم السبت المنصرم الموافق 27/01/2024 عن تأسيس تيار سياسي عريض، يضم نخبا سياسية، متنوعة بتنوع ثقافات الوطن، يسع غالبية الأديولوجيات السياسية الوطنية، و تجتمع فيه قامات سياسية واكبت جميع مراحل تطور النظام السياسي في بلادنا، و حتى اليوم و يتمتع بحضور واسع على مستوى جغرافيا موريتانيا و على مستوى الجاليات في الخارج، .تسمى بإسم (تيار من أجل الوط

الصفحات

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك