محليات

عزوف مثير من منتخبي تكانت عن الحديث ل"تجكجه اينفو"

اثنين, 06/07/2020 - 09:10

يمارس منتخبو ولاية تكانت بكل عام عزوفا غير مبرر عن الحديث لموفع تجكجه اينفو الذي يعتبر أول مؤسسة إعلامية تنطلق من عاصمة الولاية تجكجه وذلك رغم الإلحاح المتكرر من طرف القائمين على الوقع وتأكيدهم المستمر على فتح أذرعهم و صدورهم وصفحاتهم لمختلف الآراء والتوجها، كل ذلك يطرح تساؤلات عن أسباب هذا العزوف هل يعود لما يخفيه البعض من ممارسات يخشى أن ينكشف ستار

تجكجه اينفو تواكب عملية سقاية تجكجه بتوجيه مباشر من رئيس الجمهورية (صور)

أحد, 05/07/2020 - 09:23

انطلقت بمدينة تجكجه عاصمة ولاية تكانت عملية السقاية التي تجري بتوجيهات مباشرة من رئيس الجمهورية محمد بن الشيخ الغزواني من أجل التدخل للتخفيف من معاناة السكان إثر أزمة العطش المستفحلة و ذلك في انتظار حلها قريبا وبشكل جذري.

ولد الغزواني : من غير المبرر استمرار أزمات المياه والكهرباء أكثر من 72 ساعة ....وهكذا ترجمت التعليمات (تفاصيل)

سبت, 04/07/2020 - 15:27

أفادت مصادر تجكجه اينفو أن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني أبدى انزعاجه من استمرار أزمات الماء والكهرباء لأكثر من 72 ساعة و أكدت المصادر أن الرئيس أعطى اوامر صارمة بالتدخل الفوري لحل كل أزمة تستجد وهو ما تمت ترجمته فعليا بالسعي لحل أزمة الماء والكهرباء بتجكجه من خلال إرسال مولدين كهربائيين إضافة إلى توفير صهريجين لنقل المياه إلى مختلف أحياء

خبر مفرح لسكان تجكجه..... تفاصيل

جمعة, 03/07/2020 - 08:03

دفعت الشركة الموريتانية للكهرباء بأوامر مباشرة من المدير العام محمد عالي بن سيدي محمد بمولدين كهربائيين إلى مدينة تجكجه للتغلب على مشكل الكهرباء المتفاقم بالمدينة. ولعب وزير التنمية الريفية السيد الدي بن الزين دورا بارزا في حل الموضوع من خلال التواصل مع الجهات المعنية وهو ما نتجت عنه الاستجابة السريعة من الشركة.

تجكجه : مخاوف من انعكاسات سلبية ل"كورونا" على موسم الكيطنه

خميس, 02/07/2020 - 23:00

تنتشر بين سكان مدينة تجكجه مخاوف باتت جدية من تأثيرات سلبية محتملة لجائحة كورونا على موسم الكيطنه لهذا العام. ويتوقع السكان أن تمس التأثيرات مختلف جوانب الأنشطة الاقتصادية سواء على مستوى تجارة المواد الغذائية وتسويق الاغنام وخدمات العمال اليدويين. كما يخشى أن تفقد عدد من الأسر مصادر رزقهم السنوي من بيع التمور.

تجكجه : أزمة كهرباء تطال عددا من أحياء المدينة

أربعاء, 01/07/2020 - 22:32

تعيش مدينة تجكجه أزمة في الكهرباء تتضرر منها بشكل كبير بعض الأحياء خصوصا الواقعة في الأطراف. ويعيد بعض المراقبين الأزمة لأسباب أبرزها النمو الديموغرافي للمدينة وعدم مواكبة الشركة لمتطلبات ذلك عن طريق توفير مولد يستجيب لحاجة السكان الذين يطالبون بحل ناجع للأزمة قبل حلول فصل الصيف.

تذمر متصاعد من أداء عمدة تجكجة وغيوم في العلاقة بينه مع الفاعلين المحليين

أربعاء, 01/07/2020 - 09:17

أكدت مصادر محلية لصحيفة "تجكجة-إنفو"، بأن عمدة تجكجة عاصمة ولاية تكانت، يواجه هذه الفترة التذمر المتصاعد على أدائه. وقالت ذات المصادر، إن العمدة لم يستطع التقدم خطوات واحدة بالعمل البلدي، بل ظلت البلدية في عجز تام عن الوفاء بالإلتزامات الإنتخابية، التي على أساسها منح الساكنة ثقتهم للعمدة ومجلسه البلدي الذي يقوده.

المستشفى الجهوي بتجكجه يواصل الاستهزاء بالمرضى

ثلاثاء, 30/06/2020 - 09:00

يواصل المواطنون بمدينة تجكجه عاصمة ولاية تكانت شكاويهم المتكررة من سوء المعاملة والإهمال. ويتهم المواطنون مدير المسشتفى بعدم التعاطي مع مشاكلهم و ضعف الاستجابة لمطالبهم وحاجاتهم الملحة و إصراره على إهانتهم ومرافقيهم.

لماذا يتم استثناء ولاية تكانت من زيارات وزير الصحة ؟؟

اثنين, 29/06/2020 - 09:31

لاحظ مراقبون بولاية تكانت استثناء الولاية من الزيارة التفقدية والتقييمية التي أدها كلمن وزير الصحة نذيرو ولد حامد من جهة و مدير الصحة العمومية سيدي محمد بن الزحاف من جهة أخرى. ويطرح البعض فرضية كون الولاية ليست من أكبر المتضررين حتى الآن من مناطق الداخل بالفيروس حيث لم تسجيل فيها سوى حالات معدودة عند المداخل.

بينهم وزيران أولان .....أكثر من 40 وزيرا من تكانت منذ الاستقلال إلى الآن (أسماء)

ثلاثاء, 23/06/2020 - 10:58

تقلد 42 إطارا من مختلف مناطق ومجموعات ولاية تكانت مناصب وزارية في الحكومات المتعاقبة منذ الاستقلال حتى الآن. و من بين هؤلاء تقلد اثنان منصيب وزير أول فيما كان من ضمنهم أول وزير للصيد في موريتانيا و تقلد الباقون مناصب وزارية مختلفة و بعضهم كل أكثر من مرة.

الصفحات