وزير التنمية الريفية يعلن المضي في سبيل تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء (صور)

جمعة, 16/10/2020 - 15:05

أكد وزير التنمية الريفية الدي ولد الزين أن الدولة ماضية في خططها لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء من خلال دعم الزراعة  والعمل على تحسين المنتوج الوطني.
وأضاف الوزير في مداخلة له بمناسبة تخليد اليوم العالمي للغذاء صباح الجمعة بفندق موري سانتر، أن أزمة كوفيد 19 أبرزت أهمية الاعتماد على الإنتاج المحلي في توفير الغذاء، موضحا أن هذه الجائحة برهنت على أن خطط وتوجهات الحكومة لدعم الإنتاج وتوسيع المساحات الزراعية كانت صائبة، مؤكدا أن الوزارة ماضية في تنفيذ برامجها الرامية إلى تعزيز إنتاج الخضروات وتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الأرز في أفق عام 2022.
وجرت فعاليات التخليد بمشاركة وزير الصيد والاقتصاد البحري عبد العزيز ولد الداهي ووزيرة البيئة والتنمية المستدامة مريم بكاي، ومفوض الأمن الغذائي الحبيب ولد حام، إضافة إلى ممثلة منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة ايرينا بوتود  وممثل برنامج الغذاء العالمي غوي غوفرو.
وفي مستهل اللقاء تابع المشاركون عبر الفيديو  كلمة المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة السيد تشو دونغ يو بالمناسبة.
وعلى هامش الحفل تفقد وزير التنمية الريفية مختلف أجنحة المعرض المقام على هامش الاحتفالية والذي يضم منتجات محلية لعدد من المؤسسات الوطنية والتعاونيات الزراعية والروابط النسوية.
بعد ذلك تواصلت فعاليات التخليد تحت رئاسة الأمينة العامة لوزارة التنمية الريفية زينب بنت احمدناه حيث تابع  المشاركون عروضا ومداخلات لعدد من الفاعلين وأصحاب التجارب في المجال الزراعي، كما تفقدت الأمينة العامة مختلف أجنحة المعرض.
ويجري تخليد اليوم العالمي للغذاء هذا العام تحت شعار "جميعا من أجل المستقبل، نزرع نغذي، نضمن".

 

إعلانات