اجتماع عمل لتحسين ظروف البطولة الوطنية

جمعة, 26/07/2019 - 08:34

نظمت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم الليلة البارحة اجتماع عمل، في فندق مورصانتر، ترأسه السيد أحمد ولد يحيى، رئيس الاتحادية، بحضور ممثلي أندية الدرجة الأولى، والعصبة الوطنية، وكافة الجهات المعنية بتنظيم بطولة الدرجة الأولى، إضافة إلى مشاركة ممثل لشركة "صلة" المتخصصة في استخدام التقنيات الحديثة في مجال التسويق والإعلانات الرياضية.
وتتميز الشركة العاملة في المملكة العربية السعودية التي مُثلت في هذا الاجتماع من طرف مديرها العام السيد عدنان خيرالله، بتجربة كبيرة في هذا المجال، حيث تملك حقوق كأس العرب للأندية البطلة في مجال التسويق وجلب وتسيير الأرباح والعائدات المالية.
وقدّم خيرالله مداخلة أمام المجتمعين في مجال تخصص شركته، لنقل تجربتها الرائدة إلى موريتانيا.
وقد ناقش المجتمعون مختلف جوانب تحسين البطولة الوطنية لأندية الدرجة الأولى #سوبر1، بما في ذلك النقل التلفزيوني واستخدام أحدث تقنيات الاتصال في عالم الديجتال، بما يوفر عائدات مادية تعود بالنفع على الأندية الوطنية، للرفع من قيمة مداخيلها السنوية، على أمل أن يعود ذلك بالجدوائية على ظروف الأندية ولاعبيها وموظفيها بشكل عام.

وفي هذا الإطار تم الاتفاق على أن يقوم كل نادٍ في الدرجة الأولى بتعيين مسؤول إعلام رسمي للنادي، إضافة إلى عمل خطوات احترافية مهمة لكسب أرباح مادية عن طريق أدوات بسيطة وسهلة مثل استغلال الهواتف ووسائل التواصل الاجتماعي لجلب الرعاية.
وقد تعهدت الاتحادية بالعمل على تنظيم دورات تكوينية لممثلي الأندية في مجال الإعلام والتسويق التجاري، إضافة إلى القيام بخطوات عاجلة لتحسين واقع البطولة وتنظيمها بشكل أفضل، اعتباراً من الموسم الكروي الجديد الذي اتفق المجتمعون على تحديد موعد بدايته ونهايته بشكل ملائم للجميع، ومتماشٍ في الوقت نفسه مع مواعيد البطولات العالمية والروزنامة الدولية.

موقع الاتحادية