زيلينسكي: 31 ألف جندي أوكراني قتلوا في الحرب حتى الآن.. والكرملين علم بخطة الهجوم المضاد قبل أن يبدأ

أحد, 25/02/2024 - 19:08

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأحد متوجّها إلى حلفائه الغربيين، إن انتصار أوكرانيا على روسيا “يتوقف عليكم”، لكنه أبدى “ثقته” بأن الكونغرس الأمريكي سيوافق في نهاية المطاف على حزمة المساعدة التي طال انتظارها.

وأعلن زيلينسكي أن 31 ألف جندي أوكراني قتلوا في الحرب مع روسيا، في تصريح رسمي نادر من نوعه بشأن الخسائر العسكرية التي تكبدتها بلاده خلال الحرب المتواصلة منذ عامين.

وقال خلال مؤتمر صحافي في كييف “سواء كانت أوكرانيا ستخسر وما إذا كان الوضع سيكون صعبا جدا وما إذا كان عدد الضحايا سيكون مرتفعا، كل هذا يتوقف عليكم وعلى شركائنا وعلى العالم الغربي”.

وأضاف أنه “واثق من أن (تصويت الكونغرس الأمريكي) سيكون إيجابيا وإلا فأنا لا أفهم العالم الذي سنعيش فيه”.

وتعرقل معارضة الجمهوريين تقديم واشنطن المساعدات لأوكرانيا.

وأضاف زيلينسكي “قتل 31 ألف جندي أوكراني في هذه الحرب. ليس 300 ألف أو 150 ألفا أو أي عدد آخر يتحدّث عنه (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين والشخصيات الكاذبة المقربة منه. لكن كلا من هذه الخسائر تعد خسارة كبيرة بالنسبة لنا”.

ويعتقد أن كلا الجانبين يقلل من عدد القتلى في صفوف قواته.

وردا على سؤال عما إذا كان سيتحدث مع بوتين، قال زيلينسكي “هل تستطيع التحدث مع شخص أصم؟ هل يمكنك التحدث مع رجل يقتل معارضيه؟”.

وتوفي المعارض الرئيسي لبوتين أليكسي نافالني في سجن بالقطب الشمالي هذا الشهر.

وأوضح زيلينسكي ساخرا من الانتخابات الرئاسية المقبلة في روسيا والتي يرجح أن تمدد حكم بوتين حتى عام 2030 “يرى نفسه (في السلطة) حتى عام 2030 نود أن نتخلص منه قريبا”.

وأشار الرئيس الأوكراني خلال المؤتمر الصحافي إلى أن خطط الهجوم المضاد الذي شنته قواته العام الماضي قد تسربت إلى روسيا قبل بدئه.

وقال “كانت خطط عملنا للهجوم المضاد مطروحة على طاولة الكرملين قبل بدء الهجوم المضاد”، مضيفا أن قادته العسكريين يعدون “عدة خطط” لاستراتيجية الحرب لهذا العام “بسبب تسرب المعلومات”.

(وكالات)

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك