صلاح يستهدف ضم لوتون تاون لقائمة ضحاياه بالدوري الإنكليزي

ثلاثاء, 20/02/2024 - 16:39

 على لقب البطولة، التي توج بها في المواسم الثلاثة الأخيرة.

ويطمع مانشستر سيتي في مواصلة تفوقه الكاسح على بورنموث، بعدما تغلب عليه في جميع المواجهات الـ13 التي أقيمت بينهما في البطولة بنظامها الحديث، الذي بدأ في موسم 1992 / 1993، دون أن يمنح الفرصة لمنافسه أن يقتنص أي فوز أو حتى تعادل خلالها.

وكان آخر انتصارات فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا على بورنموث فوزه 6 / 1 على الفريق الملقب بـ”حبات الكرز” في لقاء الفريقين بالدور الأول، على ملعب (الاتحاد).

وشهدت آخر 3 مواجهات بين الفريقين انتصارات ساحقة لمانشستر سيتي، الذي سجل نجومه 16 هدفا خلالها في مرمى بورنموث، الذي اكتفى لاعبوه بإحراز هدفين فقط.

ويطمح بورنموث، صاحب المركز الثالث عشر برصيد 28 نقطة، لاستغلال مؤازرة عاملي الأرض والجمهور لإنهاء سلسلة انتصارات مانشستر سيتي عليه.

ويعاني فريق المدرب الإسباني الشاب أندوني إيراولا من النتائج المهتزة في الفترة الماضية، بعدما حصل على 3 نقاط فقط في مبارياته الست الأخيرة بالبطولة، حيث يعود آخر انتصار له في المسابقة إلى 26 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، عندما تغلب 3 / صفر على ضيفه فولهام في المرحلة الـ19.

وبعيدا عن صراع المنافسة على اللقب بين ليفربول ومانشستر سيتي وأرسنال، فإن المنافسة مازالت ضارية بين أستون فيلا وتوتنهام هوتسبير ومانشستر يونايتد، من أجل الحصول على المركز الرابع في ترتيب المسابقة، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويتواجد أستون فيلا في المركز الرابع حاليا برصيد 49 نقطة، بفارق نقطتين أمام توتنهام هوتسبير، صاحب المركز الخامس، فيما يحتل مانشستر يونايتد المركز السادس برصيد 44 نقطة.

وبينما تأجلت مباراة توتنهام ومضيفه تشيلسي، يلتقي أستون فيلا مع ضيفه نوتينغهام فورست، صاحب المركز الخامس عشر برصيد 24 نقطة، يوم السبت القادم، الذي يشهد مواجهة صعبة لمانشستر يونايتد، الذي فاز في مبارياته الأربع الأخيرة، مع ضيفه فولهام، المتواجد في المركز الثاني عشر بـ29 نقطة.

وتشهد المرحلة عددا من المباريات الهامة الأخرى، حيث يلتقي كريستال بالاس مع ضيفه بيرنلي يوم السبت أيضا، فيما يلعب برايتون مع ضيفه إيفرتون في نفس اليوم.

ويستضيف وولفرهامبتون فريق شيفيلد يونايتد، يوم الأحد المقبل، بينما يلاقي ويستهام يونايتد ضيفه برينتفورد في اليوم التالي.

(د ب أ)

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك