تيك توك تنضم لقائمة تسريح العمال بـ 60 موظفا لخفض التكاليف

أربعاء, 24/01/2024 - 08:19

انضم TikTok إلى القائمة المتزايدة من شركات التكنولوجيا التي تنفذ عمليات تسريح العمال، مع تسريح حوالى 60 موظفًا فى محاولة لخفض التكاليف، وتأتى هذه الخطوة وسط تباطؤ اقتصادى أوسع نطاقًا فى صناعة التكنولوجيا، حيث قامت شركات عملاقة مثل جوجل وأمازون وميتا أيضًا بخفض الوظائف، وفقاً لموقع indiatoday.

 

 

وتفيد تقارير NPR أن منصة استضافة الفيديو القصيرة قد تخلت عن 100 موظف على الأقل في مواقع مختلفة، بما في ذلك لوس أنجلوس ونيويورك وأوستن ولا يزال التأثير الدقيق لتسريح العمال على الإدارات المختلفة غير معروف.

 

وقال الموظفون في منصة مشاركة الفيديو إن TikTok تقوم بتقليص الوظائف لخفض نفقاتها، حسبما يكشف التقرير، وأكد المتحدث باسم الشركة أيضًا أنه تم فصل حوالي 60 عاملًا، معظمهم من قسم المبيعات والإعلان، بسبب خطة إعادة الهيكلة المنتظمة، بعد عمليات تسريح العمال، خطط TikTok أيضًا لعقد جلسة عامة يوم الثلاثاء.

 

مع وجود حوالي 7000 عامل في الولايات المتحدة، يعد TikTok من بين أفضل التطبيقات في البلاد، وتوظف شركتها الأم، شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة ByteDance، أكثر من 150 ألف شخص حول العالم، ومع ذلك، وسط التباطؤ الاقتصادي والاضطرابات في صناعة التكنولوجيا، تواجه TikTok أيضًا صعوبات، وبالتالي تتجه نحو خفض قوتها العاملة وإعادة هيكلة عملياتها لتقليل التكاليف.

 

الجدير بالذكر أن صناعة التكنولوجيا تمر عبر تباطؤ اقتصادي إلى جانب تحول كبير، حيث تستثمر بكثافة في أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية الجديدة، التي يُنظر إليها على أنها الشيء الكبير التالي في مجال التكنولوجيا، وقد أدى ذلك إلى اتخاذ الشركات تدابير إعادة الهيكلة وخفض التكاليف للعمل بشكل أكثر كفاءة، وقد تعرض القطاع بالفعل لضربة قوية في عام 2023 عندما فقد حوالي 260 ألف وظيفة بسبب الوباء، وهو ما يمثل أسوأ عام للتوظيف في مجال التكنولوجيا على الإطلاق.

 

ومع ذلك، فإن عام 2024 ليس بعيدًا عن العواقب، ولا تزال الصناعة تهتز مع تخفيض الوظائف وفقدان الآلاف من الوظائف في شركات التكنولوجيا الكبرى مثل جوجل وأمازون هذا العام، وفقًا لموقع Layoffsi، وهو موقع يتتبع تسريح العمال في مجال التكنولوجيا، هذا العام، بدأت جوجل عام 2024 بتسريح أكثر من 1000 عامل من مختلف الأقسام، مثل الأجهزة والهندسة، مشيرة إلى الحاجة إلى إعادة التنظيم والتركيز على المشاريع الرئيسية، كما ألمح رئيسها التنفيذي، ساندر بيتشاي، إلى المزيد من عمليات تسريح العمال في المستقبل، حيث تواجه الشركة منافسة متزايدة وعقبات تنظيمية.

 

كما ألغت شركة يوتيوب، وهي شركة تابعة لشركة جوجل، حوالي 100 وظيفة، خاصة في مجالات الموسيقى والرياضة والإعلام والأفلام والتلفزيون، للتعامل مع التباطؤ في إيرادات الإعلانات وصعود المنافسين مثل تيك توك، وحذت أمازون حذوها بالإعلان عن تخفيض الوظائف في أقسام Prime Video وAmazon MGM Studios كجزء من خطة الكفاءة التشغيلية.

 

كما خفضت شركة ميتا، الشركة التي تقف خلف فيسبوك وإنستغرام وواتساب، عدد موظفيها بمقدار 60 موظفًا، معظمهم في إدارة البرامج التقنية، حيث تهدف إلى تبسيط هيكلها ومتابعة رؤيتها المتغيرة.

 

أحدث شركة تكنولوجيا تنضم إلى موجة التسريح من العمل هي شركة Riot Games، الشركة المصنعة للعبة الفيديو الشهيرة League of Legends، التي قالت إنها ستخفض 11% من موظفيها، أو حوالي 530 موظفا، نتيجة لخفض التكاليف وإعادة الهيكلة.

 

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك