هجوم إلكترونى على جامعة "كارنيجي ميلون" الأمريكية وبيانات الطلاب تتاثر

ثلاثاء, 23/01/2024 - 10:10

تعرضت جامعة كارنيجي ميلون الأمريكية، لهجوم إلكتروني، حيث انتهك المهاجمون البيانات الشخصية لطلاب الجامعة، وفقًا لما جاء في بيان صادر عن الجامعة الأسبوع الماضي، وقالت الجامعة ومقرها بيتسبرج، والمعروفة ببرامجها المتخصصة في التكنولوجيا وعلوم الكمبيوتر، إن الهجوم أثر على 7300 طالب وموظف ومقاولين وغيرهم من الشركات المتعاونة مع الجامعة، وفقا لتقرير engadget.  

 

 

وقال بيان صادر عن الجامعة: "لا يوجد دليل على الاحتيال أو الاستخدام غير المناسب للمعلومات من تلك الملفات، ومع ذلك، فمن المحتمل أن المهاجمين تمكنوا من الوصول إلى البيانات التي تتضمن الأسماء وأرقام الضمان الاجتماعي وتواريخ الميلاد ونسخها، وبمساعدة جهات إنفاذ القانون، قامت الجامعة بتعطيل أي وصول إلى تلك البيانات المنسوخة، وفقًا للمدرسة.

 

وبدأ الأمر في 25 أغسطس عندما قام مستخدمون غير مصرح لهم بالوصول إلى أنظمة CMU، وتقول الجامعة إنها بدأت عمليات التعافي والتحقيق في الحادثة التي شملت بعد أشهر في ديسمبر، بينما بدأت إخطارات الأطراف المتضررة بالخروج الأسبوع الماضي. 

 

وستتلقى الأطراف المتأثرة خدمات مراقبة الائتمان للتخفيف من المزيد من الأضرار، ولم تستجب CMU لطلب التعليق والحصول على مزيد من المعلومات حول الهجوم حتى وقت النشر.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك