جوجل تتيح ميزة جديدة للبحث عبر الهاتف باستخدام الإيماءات البديهية.. تفاصيل

ثلاثاء, 23/01/2024 - 10:07

أظهر هاتف سامسونج جلاكسي براعة الذكاء الاصطناعيللعملاق الكوري الجنوبي، حيث يعد ذكاء جوجل عنصرًا أساسيًا في Galaxy AI، وكانت إحدى الميزات الجديدة التي تم تقديمها هي "Circle to Search"، حيث تعمل هذه الميزة على تبسيط عملية البحث من خلال السماح للمستخدمين بالبحث من أي مكان على هواتفهم باستخدام الإيماءات البديهية.

 

وبينما يوحي الاسم بتدوير المحتوى الموجود في الهاتف، فإن الميزة تتجاوز ذلك، حيث تمكن المستخدمين من التفاعل مع النصوص أو الصور الموجودة على شاشاتهم لبدء عمليات البحث.

 

نظرة فاحصة على دائرة البحث

توفر ميزة "الدائرة للبحث" خيارات متنوعة للإيماءات، بما في ذلك الدوران أو التمييز أو الخربشة أو النقر لبدء عمليات البحث، فالهدف الأساسي هو تقديم طريقة أكثر طبيعية وملاءمة للمستخدمين للتفاعل مع بحث جوجل دون مقاطعة أنشطتهم المستمرة، مثل مشاهدة مقطع فيديو أو تصفح الصور أو مراسلة الأصدقاء.

 

عمليات البحث

إيماءة الدوران: يمكن للمستخدمين وضع دائرة حول عنصر ما في مقطع فيديو أو صورة لبدء عملية بحث، مما يجعل من المفيد التعرف على الكائنات.

 

إيماءة النقر: يؤدي النقر على مصطلح معين، مثل اسم مطعم في تطبيق المراسلة، إلى إنشاء نتائج بحث بسلاسة.

 

 

إيماءة الخربشة: يمكن التعامل مع كل من الصور والكلمات باستخدام إيماءات الخربشة لإجراء عمليات بحث سريعة وفعالة.

 

 

البحث المتعدد وتكامل الذكاء الاصطناعي

تختلف نتائج البحث بناءً على استعلام المستخدم ومشاركته في منتجات Google Labs، كما يؤدي دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في البحث المتعدد، والجمع بين استعلامات الصور والنص، إلى تحسين تجربة البحث.

 

بالإضافة إلى ذلك، سيحصل المستخدمون المشاركون في تجربة Google Search Geneative Experience (SGE) عبر Google Labs على إجابات مدعومة بالذكاء الاصطناعي، مما يمثل خطوة نحو نظام بيئي بحث أكثر ذكاءً.

 

توافق الجهاز وتاريخ الإطلاق

من المقرر إطلاق Circle to Search في 31 يناير على الهواتف الذكية Pixel 8 وPixel 8 Pro، في البداية، سيكون متاحًا على هواتف ذكية مختارة تعمل بنظام Android، مع خطط لتوسيع التوافق بمرور الوقت.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك