أصلي ولا مضروب".. كيف تتحقق من موبايلك الأيفون قبل شراؤه

ثلاثاء, 23/01/2024 - 10:03

حاول كثير من الأشخاص التحقق من أي هاتف أيفون قبل شراؤه ومعرفة ما إذا كان أصليًا أم مزيفًا، فتخيل أنك طلبت هاتف iPhone  جديدًا من أحد المتاجر عبر الإنترنت وانتهى بك الأمر بالحصول على واحد مزيف، هذا ليس مستحيلاً، في الواقع، لقد حدثت مثل هذه الحوادث كثيرًا في السنوات القليلة الماضية.

 

والأمر الأكثر رعبًا هو أنه من الصعب  تقريبًا التمييز بين جهاز iPhone الأصلي والمزيف، لذلك هناك بعض النصائح السريعة لمعرفة ما إذا كان جهاز iPhone الجديد الخاص بك هو طراز أصلي أم أحد أجهزة iPhone المزيفة.

تحقق من رقم IMEI

سيكون لجميع طرز iPhone الأصلية رقم IMEI، لذا فهذه إحدى أسهل الطرق لمعرفة ما إذا كان جهاز iPhoneالخاص بك حقيقيًا أم مزيفًا، للعثور على رقم IMEIللهاتف، انتقل إلى الإعدادات، واضغط على عام، ثم على خيار حول، ثم قم بالتمرير لأسفل لرؤية رقم IMEI، إذا لم يكن هناك IMEI أو رقم تسلسلي، فهناك احتمال كبير أن يكون طراز iPhone مزيفًا.

تحقق من نظام التشغيل

تعمل أجهزة iPhone بنظام iOS، والذي يختلف بوضوح عن نظام التشغيل Android، ويختلف نظام iOS أكثر بكثير عن نظام Android، من حيث الشكل العام والمظهر والأداء، انتقل إلى قائمة الإعدادات ثم إلى علامة تبويب البرنامج للتحقق من نظام التشغيل الذي يعمل عليه iPhone، ستأتي أجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS مع الكثير من التطبيقات الأصلية مثل Safari وHealth وiMovieوغيرها الكثير.

التحقق من المظهر الجسدي بعناية

في كثير من الأحيان، تتمتع أجهزة iPhone المزيفة بتصميم أرخص وتصميم مختلف قليلاً عن الطرازات الأصلية، لذلك، يجب عليك التحقق من المظهر المادي لجهاز iPhone بعناية، تحقق من الحز والإطارات ووحدة الكاميرا بعناية فائقة.

معظم أحدث موديلات iPhone مصنوعة من المعدن والزجاج، مما يوفر معًا تجربة متميزة، تحقق أيضًا من وجود موصل Lightning في الجزء السفلي.

تحقق من الإعدادات بشكل صحيح

لمعرفة ما إذا كان جهاز iPhone الخاص بك حقيقيًا أم مزيفًا، تحقق من الإعدادات بشكل صحيح، وتحقق من تفاصيل البرنامج ورقم IMEI وسعة التخزين، لتكون في الجانب الأكثر أمانًا، يمكنك اصطحاب طراز iPhone الخاص بك إلى أقرب متجر Apple لإجراء فحص سريع.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك