تفاصيل إزالة أبل لميزة أكسجين الدم فى Apple Watch

جمعة, 19/01/2024 - 17:19

حدثت شركة Apple موقعها على الويب في الولايات المتحدة لإعلام العملاء بأن ميزة أكسجين الدم في Apple Watch Series 9 وApple Watch Urtla 2 لم تعد متاحه، وفقاً لموقع macrumors.

 

 

 

أضافت شركة Apple لافتة إلى صفحات الويب الخاصة بالمتجر ذات الصلة بكلا الجهازين، وأزالت كل ذكر للميزة في أداة مقارنة المنتجات الخاصة به، وتم رصد التغيير من قبل المطور ديلان ماكدونالد.

 

 

أزالت  شركة Apple إمكانية الوصول إلى ميزة Blood Oxygen في الولايات المتحدة للسماح لها بتجنب حظر المبيعات على الطرز المرتبطة بها، وأمرت لجنة التجارة الدولية الأمريكية (ITC) بالحظر بعد أن حكمت بأن شركة Apple انتهكت براءات اختراع قياس التأكسج النبضي الخاصة بشركة Masimo من خلال هذه الميزة، والتي ظهرت لأول مرة في طراز Series 6 في عام 2020.

 

 

ستظل نماذج Apple Watch التي تبيعها شركة Apple تتضمن تطبيق Blood Oxygen، ولكن عندما يفتحها المستخدم، سيظهر له تنبيه يفيد بأن التطبيق لم يعد متاحًا، ويتم توجيهه إلى تطبيق Health على iPhone.

 

 

لا يزال تطبيق Blood Oxygen يعمل على طرازات Series 9 وUrtla 2 المباعة مسبقًا، وتظل الميزة متاحة أيضًا على طرازات Apple Watch المباعة خارج الولايات المتحدة، حيث لا ينطبق حظر المبيعات دوليًا، ولا توافق شركة Apple بشدة على قرار لجنة التجارة الدولية، ولا يزال استئنافها مستمرًا.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك