كل ما تريد معرفته عن تحديثات واتساب الجديدة للقنوات والملاحظات الصوتية

جمعة, 19/01/2024 - 17:17

قدم تطبيق واتساب عددًا كبيرًا من الميزات الجديدة لأداة البث أحادية الاتجاه (القنوات)، حيث أعلن مارك زوكربيرج مؤخرا، أن القنوات ستتلقى تحديثات بما فى ذلك الملاحظات الصوتية والمسؤولين المتعددين والمشاركة فى الحالة واستطلاعات الرأى، حيث تهدف هذه التحديثات الجديدة إلى تقديم المزيد من الطرق للمستخدمين للتعامل مع قنوات واتساب.

 

 

 

وقال على قناته على واتساب، إلى جانب رسالة: "نحن نقدم مجموعة من الميزات الجديدة لقنوات WA، بما في ذلك الملاحظات الصوتية، والمسؤولين المتعددين، والمشاركة فى الحالة، والاستطلاعات، وهو أمر رائع لأننى بحاجة إلى مساعدة في تسوية النقاش".

 

 

يطرح تطبيق واتساب ميزات جديدة عبر أنظمة أندرويد وiOS والويب، مما يجعلها متاحة تدريجيًا في جميع أنحاء العالم، تشمل الميزات الجديدة ما يلي:

 

 

التحديثات الصوتية: إحدى أكثر الميزات المنتظرة، تتيح التحديثات الصوتية لمسؤولي القناة إرسال ملاحظات صوتية للتواصل بشكل أكبر مع متابعيهم. يقول واتساب إن المنصة تتبادل بالفعل 7 مليارات ملاحظة صوتية يوميًا، وستجعل هذه الميزة الملاحظات الصوتية تنسيقًا بارزًا للاتصال بالقنوات.

 

 

استطلاعات الرأي: لزيادة التفاعل، يمكن للقنوات الآن إنشاء استطلاعات رأي داخل نفسها. تتيح هذه الميزة لمسؤولي القناة الاستفادة مباشرة من آراء وتفضيلات جمهورهم. وقد أظهر مارك زوكربيرج هذه الميزة في إعلانه من خلال إنشاء استطلاع رأي حول الألعاب الأكثر شعبية. من خلال استطلاعات الرأي، يسمح واتساب للمستخدمين بصياغة أسئلة موجزة وتقديم خيارات متعددة للإجابة، مما يحول المشاهدين السلبيين إلى مشاركين نشطين.

 

 

المشاركة في الحالة: يعمل WhatsApp أيضًا على سد الفجوة بين القنوات والاتصالات الشخصية من خلال المشاركة في الحالة، حيث يمكن للمستخدمين مشاركة التحديثات الجذابة بسلاسة من قنواتهم المفضلة إلى حالة WhatsApp الخاصة بهم، ونشر الكلمة على شبكتهم الخاصة. يساعد ذلك المستخدمين على البقاء على اطلاع بالموضوعات التي تهمهم، ويختبر منشئو القنوات نموًا عضويًا من خلال التوصيات الشفهية.

 

 

المسؤولون المتعددون: تعمل قنوات WhatsApp على رفع مستوى إدارة المجموعة من خلال تقديم ميزة المسؤولين المتعددين. مع القدرة على استيعاب ما يصل إلى 16 مسؤولًا، يمكّن النظام الأساسي المستخدمين من تبسيط تدفق الاتصال داخل القنوات، ويضمن ذلك النشر الفعال للمعلومات ذات الصلة وفي الوقت المناسب، مما يسهل على المستخدمين مواكبة أحدث التطورات.

 

 

وفي الوقت نفسه، أعلن واتساب أن ميزة القنوات الجديدة الخاصة به قد وصلت إلى 500 مليون مستخدم نشط شهريًا.

 

 

ويضم الآن ملفات تعريفية لمشاهير وعلامات تجارية، حيث تتيح قنوات واتساب للمستخدمين الحصول على التحديثات المهمة من الأشخاص والمؤسسات بشكل خاص، دون مزجها مع محادثاتهم الشخصية وهي تشبه ميزة البث في إنستجرام.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك