أبل تبدأ إنتاج شاشة OLED iPad Pro نهاية مارس.. تفاصيل

أربعاء, 17/01/2024 - 14:23

ستدخل شاشات OLED لكلا طرازي iPad Pro من الجيل التالي من أبل مرحلة الإنتاج بحلول هذا الأسبوع، لبدء شحنات الأجهزة في أبريل، وفقًا لتقرير جديد صادر عن The Elec.

 

وفقًا للمنفذ الناطق باللغة الكورية، بدأت LG Display مؤخرًا في تصنيع ترانزستور الفيلم الرقيق (TFT) لشاشات iPad Pro الجديدة مقاس 13 بوصة، بينما ستبدأ سامسونج هذا الأسبوع بالمثل إنتاج TFT الخاص بها لجهاز iPad Pro الجديد مقاس 11 بوصة، ويعمل TFT بشكل أساسي كمفتاح لإيقاف تشغيل وحدات بكسل OLED الفردية وتشغيلها.

 

من المتوقع أن تدخل نماذج iPad Pro OLED مقاس 11 بوصة و13 بوصة النهائية حيز الإنتاج الضخم في شهر مارس تقريبًا، في الوقت المناسب للإصدار المقرر في أبريل، وفقًا لتقرير اليوم، قال محلل شركة Apple، Ming-Chi Kuo، إنه يتوقع إطلاق طرازات ‌iPad Pro‌ الجديدة في الربع الثاني من عام 2024، والذي يمتد من أبريل إلى يونيو.

 

يتوافق الإطار الزمني الذي قدمته The Elec أيضًا مع تقرير سابق لبلومبرج ادعى أنه يمكن الإعلان عن طرازات iPad Pro الجديدة في حدث مارس، إلى جانب جهاز iPad Air الجديد الذي سيكون متاحًا بحجمين لأول مرة، وتفتح Apple عادةً الطلبات المسبقة خلال حدث ما أو بعد أسبوع أو أسبوعين منه، ثم تبدأ في تسليم الأجهزة للعملاء في الأسبوع التالي.

 

تعد شاشات OLED هي الأولى من نوعها في تشكيلة ‌iPad، وتستخدم شركة Apple تقنية OLED لأجهزة iPhone وApple Watch، لان شاشات OLED الأكبر حجمًا تكون أكثر تكلفة، مقارنةً بمصابيح LED أو مصابيح LED الصغيرة، توفر تقنية OLED ألوانًا سوداء أكثر عمقًا وألوانًا أكثر حيوية.

 

وبحسب ما ورد انخفضت توقعات شحنات Apple OLED iPad Pro لهذا العام إلى 8 ملايين وحدة، بانخفاض عن 10 ملايين وحدة كانت متوقعة لعام 2024 في العام الماضي، ويقال إن التخفيض هو انعكاس للأداء البطيء على نطاق واسع عبر تشكيلة منتجات أبل، ولم تطلق شركة Apple أي طرازات جديدة من iPad العام الماضي، لذلك سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان الطلبات الكثيرة يمكن أن يعوض المبيعات الضعيفة.

 

يمكن أن يبدأ سعر OLED iPad Pros من 1500 دولار، ويرتفع إلى 2000 دولار.

 

إلى جانب الشاشات الجديدة، من المتوقع أن يتم تشغيل طرازات ‌iPad Pro‌ بواسطة شريحة M3 الأحدث من Apple، والتي ظهرت لأول مرة في موديلات MacBook Pro الجديدة العام الماضي، وتم تصميم M3 باستخدام تقنية 3 نانومتر، وينبغي أن يحقق تحسينًا ملحوظًا في الرسومات مقارنة بشريحة M2 المستخدمة حاليًا في ‌iPad Pro‌.

ومن المتوقع أن يكون سعر الشاشات ثلاثة أضعاف سعر تلك المستخدمة في أجهزة iPhone، وهو ما قد يترجم إلى أسعار أعلى بكثير للعملاء، ويشاع أيضًا أن شركة Apple ستطلق ملحق Magic Keyboard مُعاد تصميمه للأجهزة، نظرًا لأن الشاشات ستكون أكبر قليلاً وقد تكون الأجهزة اللوحية نفسها أنحف قليلاً.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك