أوكرانيا تشن هجوما بطائرات مسيرة على فورونيج الروسية

ثلاثاء, 16/01/2024 - 07:30

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء على تطبيق تيليغرام إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت ثلاث طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق منطقة فورونيج بجنوب غرب البلاد على الحدود مع أوكرانيا.

وقال ألكسندر جوسيف حاكم المنطقة عبر قناته على تطبيق تيليغرام إن طفلة تبلغ من العمر 11 عاما أصيبت عندما سقط حطام طائرة مسيرة على مبنى سكني في مدينة فورونيج، وهي المركز الإداري للإقليم.

وأضاف جوسيف أن نوافذ العديد من المباني السكنية والمنازل السكنية في فورونيج تحطمت. وتابع أنه تم على الفور إخماد حريق اندلع بسبب سقوط الحطام على أحد المباني السكنية.

ولم يصدر على الفور تعليق من أوكرانيا. وكثفت كييف هجماتها الجوية في الأشهر الأخيرة والتي تقول إنها تستهدف البنية التحتية العسكرية الروسية لتقويض جهود موسكو الحربية.

وتمتلك روسيا قاعدة جوية بالقرب من مدينة فورونيج، حيث تتمركز بعض الطائرات الحربية من طراز سوخوي سو-34، بحسب وسائل إعلام روسية. وغالباً ما تستخدم روسيا الطائرات القاذفة للقنابل خلال ضرباتها الجوية على أوكرانيا.

وذكر موقع شوت الإخباري الروسي على تطبيق تيليغرام أن دوي ما لا يقل عن 15 انفجارا سمع بالقرب من القاعدة الجوية وأن بعض حطام الطائرات المسيرة سقط بالقرب من مبنى سكني.

ولم تتمكن رويترز من التحقق بشكل مستقل من التقارير.

(رويترز)

 

 

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك