موظف فى جوجل يفقد وظيفته بعد 19 عامًا من الخدمة

اثنين, 15/01/2024 - 07:15

أعلنت جوجل مؤخرًا عن تخفيضات كبيرة في الوظائف مما يؤثر على الموظفين على المدى الطويل، ومن بين المئات المتأثرين "كيفن بورليون"، أحد كبار مهندسي البرمجيات الذي كرّس 19 عامًا من الخدمة للشركة، وفقاً لموقع indiatoday.

 

وفي منشور تم مشاركته على منصة X، وكشف بورليون عن نهاية رحلته التي دامت ما يقرب من عقدين من الزمن في جوجل، ومن اللافت للنظر أنه أمضى أكثر من 16 عامًا مع الفريق الذي أسسه في الأصل، وعلى الرغم من التسريح المفاجئ للعمال، أظهر بورليون مستوى غير عادي من القبول والتفاؤل، وبالنسبة له، يمثل خفض الوظيفة فرصة للتغيير الذي هو في أمس الحاجة إليه في حياته.

"إن تسريح العمال أمر سيء، ولكن في حالتي ... لا بأس، لأنني كنت بحاجة إلى نوع من التغيير في حياتي لفترة طويلة جدًا،" شارك بورليون. وأعرب عن سعادته باحتمال أخذ قسط من الراحة، وإعادة التواصل مع عائلته، والانغماس في الهوايات الشخصية التي تراجعت خلال مسيرته المهنية الواسعة.

يرى مهندس البرمجيات المتمرس، الذي امتدت فترة خدمته ما يقرب من عقدين وأربعة أشهر، أن الوضع يمثل فرصة لاستكشاف وتيرة مختلفة للحياة، وقال: "لدي الكثير لأفعله: ركوب الدراجات، والقراءة، واستئناف دروس الطبلة، والسفر، وقضاء وقت مع العائلة، وما إلى ذلك"، واختتم بورليون تدوينته بطلب بكل تواضع عدم توجيه أي تعبير عن التعاطف، مؤكدا على أنه ينظر إلى الوقت الذي قضاه في جوجل باعتباره نعمة هائلة.

تعد تخفيضات الوظائف غير المتوقعة في جوجل جزءًا من اتجاه أوسع في صناعة التكنولوجيا، حيث أعلن لاعبون رئيسيون آخرون مثل Amazon وFlipkart وPaytm أيضًا عن تخفيضات في القوى العاملة في عام 2024، ولا تزال الأسباب الكامنة وراء هذه التخفيضات غير واضحة، لكنها تؤكد الطبيعة المتقلبة للوظائف، قطاع التكنولوجيا، إن التأثير على المهنيين المتمرسين مثل بورليون يسلط الضوء على أهمية القدرة على التكيف والمرونة في مواجهة التغيرات السريعة داخل الصناعة.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك