جوجل تغير سياسة متجر Play الخاصة بها للسماح بمزيد من أنواع الألعاب

جمعة, 12/01/2024 - 15:12

ذكر تقرير انجادجبت، أنه قد يكون هناك الكثير من تطبيقات الألعاب بأموال حقيقية متاحة في متجر Google Play قبل نهاية العام وعلى الأقل في مواقع معينة.

 

وبدأت جوجل في البداية بالسماح بالتطبيقات التي تتعامل بأموال حقيقية في متجرها في عام 2021، ولكن فقط إذا كانت تندرج ضمن نوع لعبة تنظمها الحكومة. 

 

والآن، أعلنت الشركة أنها تقوم بتعديل قواعدها للسماح بمزيد من "أنواع الألعاب والمشغلين الذين لا يغطيهم إطار الترخيص الحالي،  وسيؤدي ذلك إلى فتح متجر Play للألعاب التي لا تحظى بشعبية كبيرة أو لا يتم لعبها على نطاق واسع بدرجة كافية حتى تتمكن الحكومات المحلية من وضع قوانين حولها.

 

وتقول جوجل إنها أجرت عدة برامج تجريبية في أجزاء مختلفة من العالم منذ عام 2021 لتحديد كيفية دعم المزيد من مشغلي الألعاب وأنواع الألعاب بأموال حقيقية.

 

ففي الهند، على سبيل المثال، شملت اختباراتها التجريبية تطبيقات تقدم ألعاب ورق Rummy وDaily Fantasy Sports، ستطبق الشركة سياستها الجديدة في الهند والمكسيك والبرازيل بدءًا من 30 يونيو. 

 

وبعد ذلك، يمكن للمشغلين كجزء من برامجها التجريبية إطلاق تطبيقاتهم الحالية، وأنواع أخرى من تطبيقات الألعاب بأموال حقيقية مثل أي مطور آخر، لفترة طويلة لأنها متوافقة مع القوانين المحلية.

 

وقالت الشركة، إن لديها خططًا لتوسيع نطاق توفر تطبيقات RMG في مناطق أخرى في المستقبل، لكنها أوضحت أن متطلبات العمر الخاصة بها لتتمكن من الوصول إلى تلك الألعاب ستظل كما هي.

 

بالإضافة إلى ذلك، سيظل المطورون مطالبين بوضع حد جغرافي لمنتجاتهم، بحيث تكون متاحة فقط عندما تكون قانونية. 

 

وكشفت أيضًا أنها تعمل على تطوير نموذج رسوم الخدمة لتطبيقات الألعاب ذات الأموال الحقيقية "للمساعدة في الحفاظ على أنظمة Android وPlay". 

 

وكما لاحظ موقع 9to5Google، لا يمكن لتطبيقات RMG استخدام فواتير Google Play، ولكن من المحتمل أن يتغير هذا إذا كانت الشركة تنوي الحصول على جزء من أرباح المطورين.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك