تقرير: OpenAI أصبحت تشبه Apple بعد إطلاق متجر GPT خاص بها

جمعة, 12/01/2024 - 15:10

بدأت OpenAI العام الجديد بإطلاق جعلها تبدو تمامًا مثل أبل، حيث أطلق مطور ChatGPT أخيرًا متجر GPT، ويعمل المتجر، الذي تم الإعلان عنه لأول مرة قبل شهرين، بشكل فعال كسوق لتطبيقات الذكاء الاصطناعي المبنية باستخدام تقنية OpenAI، ويمكن اعتباره بمثابة الذكاء الاصطناعي المعادل لمتجر تطبيقات Apple.

 

ووفقا لما ذكره موقع "business insider"، قالت OpenAIإن المطورين أنشأوا بالفعل ثلاثة ملايين إصدار مخصص من ChatGPT، وبدأ الكثيرون في مشاركتها ليستخدمها الجمهور على نطاق أوسع، وهناك تطبيقات تعتمد على GPT تساعدك في كل شيء بدءًا من العثور على مسارات لرحلتك التالية وحتى تعلم التعليمات البرمجية.

ولا يتضح إذا كانت OpenAI تخطط للحصول على عمولة من متجر GPT بنفس الطريقة التي تحصل بها Apple على خصم بنسبة 30٪ من المطورين الذين يضعون التطبيقات على متجر التطبيقات الخاص بها.

كما أن المتجر متاح فقط لمستخدمي ChatGPTالمتميزين، الذين يدفعون رسومًا شهرية قدرها 20 دولارًا للوصول إلى إصدار أسرع من التطبيق، بالإضافة إلى الفرق والمؤسسات التي تدفع رسومًا.

ومع ذلك، تقول شركة OpenAI إنها تريد أن يستفيد مطورو GPT من برنامج الإيرادات، الذي تخطط لإطلاقه بحلول نهاية شهر مارس.

تم الإعلان عن متجر GPT نفسه في نوفمبر خلال "يوم التطوير" الأول لـ OpenAI، وبحسب ما ورد كان رئيس OpenAI يدرس خططًا لإنشاء جهاز ذكاء اصطناعي للمستهلك يمكن أن يكون بمثابة فرصته لإنشاء جهاز ذكاء اصطناعي مكافئ لجهاز iPhone.

يبدو هذا التشابه أكثر أهمية، مع الأخذ في الاعتبار التلميحات التي تشير إلى أنه يتعاون مع رئيس التصميم الأسطوري لشركة Apple، جوني إيف

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك