الرياض: وزير الوظيفة العمومية يجري سلسلة اجتماعات مع مسؤولين سعوديين ودوليين

جمعة, 15/12/2023 - 11:26

عقد وزير الوظيفة العمومية والعمل سلسلة اجتماعات مع مسؤولين سعوديين ومديري المنظمات الدولية في مجال العمل على هامش المؤتمر الدولي للعمل في الرياض.

 

شملت اللقاءات مسؤولين من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، ومدير المنظمة العربية للعمل، ومدير المنظمة الدولية للعمل (OIT).

 

وتناول لقاء الوزير مع نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي عبد الله أبو ثنيان التعاون الثنائي وخاصة تفعيل الاتفاقية الموقعة بين البلدين في 2017 والمتعلقة بتوظيف العمالة المنزلية وأدى اللقاء إلى تفاهم حول آلية لدراستها وتفعيلها لتأخذ بعين الاعتبار الواقع الجديد للعمل وما يخدم مصالح وحقوق العمال المستهدفين.

 

وبحث الوزير مع مدير المنظمة العربية للعمل فائز علي المطيري مجالات التعاون بين موريتانيا وهذه المنظمة وسبل تعزيزها، حيث أعرب الأخير عن رغبة القطاع في مواكبة المنظمة لخطوط عمل الوزارة فيما يتعلق بالتدريب ودعم القدرات في مجال التفتيش لصالح مفتشي العمل والسلامة الصحية وكذلك المجلس الوطني للحوار الاجتماعي.

 

وبحث الوزير مع مدير المنظمة الدولية للعمل جيلبرت هونكبو مجالات تدخل المنظمة في موريتانيا ومدى تنفيذ الاتفاقيات الدولية المتعلقة بمجال العمل التي صادقت عليها موريتانيا.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك