خلال زيارته للسعودية.. وزير المالية يستعرض فرص الاستثمار في موريتانيا

ثلاثاء, 14/11/2023 - 20:05

عقد وزير المالية إسلمو ولد محمد أمبادي جلسة عمل وزير الاستثمار السعودي خالد بن عبد العزيز الفالح، محاطا بالرؤساء التنفيذيين لبعض كبريات الشركات السعودية، حيث استعرض الفرص الاستثمارية المتنوعة التي تتوفر عليها موريتانيا. 

ومن بين الفرص الاستثمارية التي استعرضها الوزير أمام رجال الأعمال السعوديين مجالات الزراعة والمعان والطاقة والثروة السمكية والحيوانية والسياحة. 

وقال الوزير إن هذه الفرص الاستثمارية مدعومة بمناخ استثماري ملائم بدءا باعتماد مدونة خاصة بالاستثمار وخلق تحفيزات مشجعة للمستثمرين. 

واتفق الوزير ورجال الأعمال السعوديون على أن يقوم وفد سعودي من الرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات السعودية، برئاسة وزير الاستثمار، بزيارة لموريتانيا قبل نهاية العام الجاري للاطلاع بشكل مباشر على الفرص الاستثمارية و على مقدرات البلد. 

وخلال زيارته للسعودية رفقة رئيس الجمهورية؛وقع وزير المالية إسلمو ولد محمد أمبادي ووزير الاستثمار السعودي خالد بن عبد العزيز الفالح على اتفاقية تتعلق بالتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات. 

الاتفاقية تهدف إلى تشجيع وحماية الاستثمارات وتقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتهيئة ظروف مواتية لخلق فرص أكبر لتبادل المزيد من الاستثمارات "تحفيزا للمستثمرين من أجل اتخاذ عدد أكبر من المبادرات الاستثمارية للمساهمة في تحقيق الازدهار والرخاء في البلدين".

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك