الوزيرة زينب منت أحمدناه تشرف على إطلاق برنامج تنظيم وتثمين المهن في الوسط الحضري

جمعة, 27/10/2023 - 16:27

أشرفت وزيرة التشغيل والتكوين المهني زينب منت  أحمدناه ووزير الداخلية واللامركزية محمد أحمد ولد  محمد الأمين، اليوم الجمعة، على إطلاق برنامج تنظيم وتثمين المهن بالوسط الحضري، بالشراكة مع وزارة الداخلية واللامركزية.

وأوضحت الوزيرة أن المسوحات الميدانية التي أطلقتها وزارة التشغيل والتكوين المهني في المقاطعات التسع لنواكشوط مكنت من تحديد أزيد من 9000 مهني، سيستفيد 720 منهم من البرنامج في مرحلته الأولى. من ضمن الحرف: الحلاقة والخياطة، وإصلاح إطارات السيارات، ونقاط بيع الكسكس، محلات الحناء التقليدية، وغسيل الملابس.

وأكدت الوزيرة أنه سيتم في المرحلة الثانية من البرنامج إجراء مسوحات جديدة للسماح للبرنامج بالتوسع على كامل التراب الوطني.
 

وقالت وزيرة التشغيل إن برنامج تنظيم وتثمين المهن في الوسط الحضري صمم من أجل تحسين المشهد الحضري للمدن من خلال إعادة تطوير واجهة المباني وفقًا لميثاق بصري  تحدده الوزارة.

وأضافت منت أحمدناه أن من بين أهداف البرنامج مراقبة ممارسة المهن والتأكد من مشروعية أنشطتها و
الترويج للتجارة والمواد والمنتجات المحلية، إضافة لتعزيز ريادة الأعمال بين الشباب والنساء من خلال التكوين الفني لتعزيز قدراتهم، والتدريب على الجودة والنظافة والسلامة والبيئة والتكوين أيضا على الإدارة والتسويق.

وأوضحت الوزارة أن البرنامج يشمل تحسين جودة الخدمات والمنتجات التي يقدمها الحرفيون من خلال تطوير المباني واقتناء معدات ومواد إضافية وتمويلات و رأس المال.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك