المدير العام لصونادير يجري مباحثات مع المدير العام لشركة SOGED

سبت, 16/09/2023 - 13:29

أجرى المدير العام للشركة الريفية(صونادير) حماده ولد ديدي ولد سيد أحمد، صباح الجمعة، مباحثات مع المدير العام لشركة تسيير واستغلال سد دياما SOGED يوسفا كامرا.

وبحث الطرفان السبل الكفيلة بالاستغلال الأمثل للموارد المائية وذلك عبر شراكة واضحة البنود بين الشركتين، إضافة إلى تبادل الخبرات خاصة فيما يتعلق بنظام (الاستشعار عن بعد) ومراقبة المساحات المزروعة عبر الأقمار الصناعية.

ووجه ولد ديدي للمدير العام للشركة على التفاعل الإيجابي والمهني في ما يتعلق بتسيير الموارد المائية ،مشيرا إلى أن الظروف مواتية لخلق نهضة زراعية غير مسبوقة في منطقة الضفة ، وتسوية كل الملفات العالقة 

وأوضح ولد ديدي على أن المحافظة على الموارد المائية وصيانتها بشكل مستمر هو توجه حكومي لارجعة فيه وذلك وفقا لرؤية لرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في هذا المضمار، وتنظيم أيام تشاورية حول تسيير الموارد المائية بين الشركتين تتوج باتفاق مشترك. 

وأكد المدير العام لـ SOGED على استعداد الشركة لدعم الجهود الإنتاجية للمزارعين في مناطق الضفة الموريتانية، مشيرا إلى تحسن ملحوظ في أداء شركة (صونادير) مؤخرا، داعيا إلى اعتماد آلية جديدة تنظم تسيير الموارد المائية بشكل أكثر دقة وتنظيما.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك