بحضور المدير العام لصونادير.. وزير الزراعة يجتمع بالمزارعين بقناة افطوط الساحلي للري

ثلاثاء, 15/08/2023 - 22:29

عقد وزير الزراعة أمم ولد بيباته، ظهر اليوم الثلاثاء، اجتماعا بالمزارعين بمنطقة قناة افطوط الساحلي للري، وذلك بحضور المدير العام لشركة صونادير حماده ولد ديدي، ورئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين زين العابدين ولد الشيخ أحمد.

وأكد الوزير أن القطاع يعمل على ديمومة مياه النهر في القناة، وهو ما يتم العمل على حل مشاكله المطروحة، مستعرضا خطة القطاع لتزويد المنطقة بالتيار الكهربائي  والذي سيساهم في تقليل تكاليف الإنتاج، كما يعمل على فك العزلة عن هذه المنطقة، في انتظار حلول دائمة في القريب العاجل.

وتناول اللقاء سبل برمجة حملة انتاج الخضروات المقبلة بطريقة مفصلة لبلوغ الاكتفاء الذاتي في العديد من اصنافها في ظل الوضعية الجديدة للقطاع الزراعي الذي يحظي بتشجيع  ودعم حكومي وفي هذا الإطار تتنزل التسهيلات الاخيرة التي اعلنت عنها الحكومة لصالح المستثمرين و المنتجين.
وأكد الوزير على ضرورة تنسيق الجهود المبذولة وتحديد خطة محكمة للوصول للأهداف التي من اهمها تزويد السوق الوطنية بكافة اصناف الخضروات على مدار السنة.

حضر الاجتماع كل من الأمين العام للوزارة أحمد سالم ولد العربي و المستشار الفني للوزير محمد ولد أحمد بنان و منسق الخلية العقارية محمد عبد الله ولد مسكه.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك