تحت إشراف وزير الدفاع.. الجنرال ابراهيم فال الشيباني يستعرض أهداف ملتقى الناتو وG5

أربعاء, 21/06/2023 - 17:48

أشرف وزير الدفاع الوطني حننه ولد سيدي، صباح اليوم الأؤبعاء، بكلية الدفاع، رفقة وزير التعليم العالي محمد الأمين ولد آبي واللواء حبيب الله أحمدو قائد الأركان العامة للجيوش المساعد، على افتتاح الملتقى الثاني لحلف شمال الأطلسي في بلادنا، المنظم لصالح السفراء والضباط الأعلون والأطر السامين في الدولة، وذلك في إطار الشراكة بين موريتانيا وحلف شمال الأطلسي. 

ويهدف هذا الملتقى إلى الرفع من مستوى المشاركين من المدنيين والعسكريين، وتبادل الرأي في  مختلف  الإشكاليات الأمنية والتنموية، وقد افتتح بحضور الجنرال أوليفي بيتمان، قائد كلية الدفاع لحلف الناتو، ويستمر الملتقى لمدة ثلاثة أيام. 

وأكد  وزير الدفاع الوطني حننه ولد سيدي أن النسخة الثانية من هذه الندوة رفيعة المستوى، تنعقد هذه المرة في سياق إقليمي ودولي يتسم بالعديد من التحديات الأمنية والبيئية. 

وأضاف الوزير أن مجموعة الخمس في الساحل تعلق آمالا عريضة على نتائج هذه الندوة، التي ستساهم في إثراء التفكير الاستراتيجي، لاستقرار وتقدم وازدهار منطقة الساحل.

من جانبه؛ أكد قائد كلية الدفاع لمجموعة الخمس في الساحل اللواء براهيم فال ولد الشيباني أن هذه الندوة تشكل فرصة للمشاركين من خلفيات مختلفة، ولكن أيضًا للمتدربين في كلية الدفاع، للتبادل على مدى ثلاثة أيام مع محاضرين متخصصين حول الناتو ورؤيته لمنطقة الساحل وأفريقيا بشكل عام، وغيرها من القضايا، التي تهم منطقتنا وحول التطورات الجيوسياسية الأخيرة، والتحديات الرئيسية اليوم، ومواضيع أخرى ذات بعد استراتيجي.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك