فاز بجائزة أفضل لاعب بالدوري الألماني في استفتاء اللاعبين .. ريال مدريد يضم بلينغهام من دورتموند مقابل 103 ملايين يورو

خميس, 08/06/2023 - 07:54

أعلن نادي بروسيا دورتموند المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في بيان أنه وافق على بيع لاعب الوسط الإنكليزي جود بلينغهام إلى العملاق الإسباني ريال مدريد في صفقة تقدر مبدئيا بنحو 103 ملايين يورو (110.4 مليون دولار).

وأضاف دورتموند أن أي زيادة في قيمة الصفقة ستكون بحد أقصى حوالي 30 في المئة من الرسوم المبدئية بناء على أداء بلينغهام والنجاح الرياضي الذي سيحققه مع ريال مدريد.

 

جائزة أفضل لاعب بالدوري الألماني في استفتاء اللاعبين

 

ومن جهة أخرى فاز الإنكليزي جود بلينغهام، لاعب وسط بوروسيا دورتموند، بجائزة أفضل لاعب في موسم 2023/2022 في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، وذلك في استفتاء نظمته رابطة اللاعبين الألمان.

 

وحصل بلينغهام على 29.6 % من الأصوات، وذلك حسبما كشفت الرابطة، فيما جاء الفرنسي راندل كولو مواني مهاجم آينتراخت فرانكفورت ثانيا بنسبة28.6 %، وحل جمال موسيالا لاعب وسط بايرن ميونخ ثالثا بنسبة13.7 %.

 

ويسمح لجميع اللاعبين في الدوري الألماني والدرجة الثانية والثالثة ودوريات المناطق، بالتصويت في هذا الاستفتاء.

 

على الجانب الآخر، حصل أورس فيشر، المدير الفني لفريق يونيون برلين، على جائزة أفضل مدرب في الموسم بنسبة34.1 % من الأصوات، متفوقا على كريستيان سترايتش مدرب فرايبورج صاحب المركز الثاني بنسبة 22.2%من الأصوات، وإيدن ترزيتش مدرب دورتموند بنسبة 14.6 %.

 

(وكالات)

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك