النائب الصوفي ولد الشيباني: توقيت تلويح اتحادية المخابز بالإضراب غير مناسب

جمعة, 17/03/2023 - 13:30

قال النائب الصوفي ولد الشيباني إن تلويح اتحادية المخابز بالإضراب عن العمل يأتي في وقت غير مناسب رغم التبريرات التي قدمتها.

جاء ذلك في تدوينة نشرها النائب على صفحته بالفيسبوك، وهذا نصها:

"توقيت غير مناسب أيتها الإتحادية!
بغض النظر عن المبررات التي سردتها اتحادية المخابز في رسالتها إلى وزير الداخلية، والتي لوحت فيها بالتوقف عن إنتاج الخبز، فإن هذا التلويح أو الضغط إن صح التعبير يأتي في توقيت غير مناسب إطلاقا، حيث رمضان المبارك على الابواب والحاجة إلى ضمان تموين السوق بالمواد الأساسية تزداد بدرجة كبيرة مع ما يصاحب ذلك من إرتفاع معدلات الاستهلاك وارتفاع  الأسعار.
ينتظر من الجميع وخاصة التجار وأصحاب الفضول من الأموال التصرف بما تقتضيه خصوصية هذا الشهر المبارك من مراعاة ظروف المواطنين وخاصة الفقراء وذوي الدخول المحدودة، وهو مناسبة للبذل والتكافل والتضحية والإيثار ولا يناسب فيه إطلاقا التوقف عن مد المواطنين بالمادة الأساسية التي يحتاجها كل بيت.
إن دعوة التجار وأصحاب المخابز إلى تحمل مسؤوليتهم تجاه تأمين قوت المواطن في ظل أوضاع صعبة لا يعني إعفاء الدولة من المسؤولية، بل إنها تظل مطالبة بتدخل حازم وإجراءات فعالة تراعي مصالح الجميع وتضمن تأمين إحتياجات المواطنين من المواد الأساسية بأسعار في المتناول، وعليها أن تستخدم الوسائل المالية والتنظيمية المتاحة لها لتحقيق ذلك.
ولايعني ما تقدم أن مصلحة أصحاب المخابز  ليست  مهمة بل على العكس فإنه ينبغي مراعاة الظروف التي يواجهونها والإصغاء لمطالبهم من أجل ضمان الاستمرار في تامين السوق. لكن اختيار التوقيت المتزامن مع بدء شهر رمضان للضغط على الحكومة هو مسألة غير مناسبة واستغلال لحاجة المواطن فنرجوا أن ينتبهوا لذلك وان يعيدوا النظر في قرارهم المعلن".

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك