برشلونة يفلت من فخ بلباو ويعود لفارق النقاط التسع أمام الريال قبل كلاسيكو الدوري الإسباني

اثنين, 13/03/2023 - 20:50

 وقوع رافينيا في مصيدة التسلل، غير أن تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) أثبتت صحة موقف اللاعب البرازيلي، ليتم احتساب الهدف وينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة 1 / صفر على بلباو.
على عكس المتوقع، اتسمت بداية الشوط الثاني بالهدوء في ظل استحواذ متبادل على الكرة من كلا الفريقين، قبل أن تشهد الدقيقة 52 الفرصة الأولى لبرشلونة عن طريق ليفاندوفسكي، الذي تابع عرضية من جهة اليسار نفذها أليخاندرو بالدي، ليسدد ضربة رأس، مرت بمحاذاة القائم الأيمن.
وعاد ليفاندوفسكي لتهديد مرمى بلباو من جديد في الدقيقة 61، عن طريق تسديدة من خارج المنطقة ذهبت إلى ركلة مرمى، فيما سنحت أول فرصة في هذا الشوط لبلباو في الدقيقة 71 عن طريق بيرينجور، الذي سدد من على يسار منطقة الجزاء، لكن تير شتيجن أبعد الكرة لركنية لم تستغل.
وواصل تير شتيجن تألقه بعدما تصدى لقذيفة من إيكار مونياين في الدقيقة 79، مبعدا الكرة لركنية، كادت أن تسفر عن هدف التعادل بواسطة ويليامس، الذي سدد من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في أحد زملائه.
شدد بلباو من هجماته في الدقائق الأخيرة، وحصل على ركلة حرة من موقع قريب من منطقة الجزاء نفذها ويليامس، الذي وضع الكرة في الحائط البشري.
وترجم بلباو سيطرته على اللقاء، بعدما أحرز هدف التعادل عن طريق ويليامس في الدقيقة 87، لكن سرعان ما قرر حكم اللقاء إلغائه بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد، التي أثبتت لمس الكرة ليد مونياين قبل أن يسجل اللاعب الغاني هدفه.
وواصل سوء الحظ ملازمته لبلباو في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع، حيث قاد ويليامس هجمة عنترية من الناحية اليمنى، ليرسل كرة عرضية زاحفة، لتصل إلى يوري بيرشيش، الخالي تماما من الرقابة، الذي سدد من على يسار منطقة الجزاء، لكن تير شتيجن تصدى للكرة، لتتهيأ أمام جوركا جوروزيتا، الذي سدد مباشرة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية لم تثمر عن شيء.
وأضاع إينياكي ويليامس فرصة أخرى لبلباو في الدقيقة السادسة من الوقت الضائع، حيث سدد من على حدود المنطقة، غير أن الكرة علت العارضة، ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية، معلنا فوز برشلونة 1 / صفر.
(د ب أ)

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك