برشلونة يواجه بلنسية بحثا عن توسيع الفارق بينه وبين الريال في صدارة الدوري الإسباني

سبت, 04/03/2023 - 10:09

يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني إلى توسيع الفارق بينه وبين ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني، عندما يواجه بلنسية بعد غد الأحد في الجولة الرابعة والعشرين من المسابقة.

ويتصدر برشلونة جدول الترتيب برصيد 59 نقطة بفارق سبع نقاط أمام ريال مدريد، ويمكن لبرشلونة أن يوسع الفارق لعشر نقاط، حال فوزه على بلنسية، ولو لعدة ساعات، حيث يلتقي الريال مع ريال بيتيس في وقت لاحق من ذات اليوم.

ورغم أن برشلونة في وضع جيد بقمة الترتيب، أثار الفريق مؤخرا العديد من الشكوك، خاصة بعد الخسارة في آخر مباراتين أمام مانشستر يونايتد، في الدوري الأوروبي، وأمام ألميريا في الجولة الماضية من الدوري المحلي، إلا أن الفريق استعاد الفريق توازنه في مباراة الكلاسيكو التي أقيمت أمس الخميس في الدور قبل النهائي من كأس ملك إسبانيا بفوزه على الريال بهدف نظيف.

وسيواجه الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة أزمة كبير في ظل الإصابات التي ضربت الفريق حيث سيفتقد جهود كل من روبرت ليفاندوفسكي وعثمان ديمبلي وبيدري بسبب الإصابة.

ومع ذلك، سيرفع تشافي شعار التحدي من أجل تحقيق الفوز في هذه المباراة، لاسيما وأن الفوز بها سيجعل الفريق يقترب خطوة كبيرة من التتويج بلقب الدوري الذي توج آخر مرة به في موسم 2018 / 2019 .

وفي المقابل، يدخل فريق بلنسية المباراة بحثا عن تحقيق الفوز في محاولة للابتعاد عن شبح الهبوط الذي يطارد الفريق.

ويحتل بلنسية المركز الثالث من القاع برصيد 23 نقطة بفارق نقطة عن منطقة الأمن.

ولم يحقق بلنسية إلا ست انتصارات فقط هذا الموسم وتعادل في خمس مباريات، فيما خسر 12 مباراة.

ويأمل بلنسية في تحقيق الفوز أمام برشلونة خاصة وأن أي نتيجة أخرى قد تجعل الفريق عالقا في منطقة الهبوط.

ويحل ريال مدريد ضيفا ثقيلا على ريال بيتيس في مباراة يسعى من خلالها الفريقين لتحقيق الفوز.

ويريد الريال مصالحة جماهيره بعد الخسارة أمام غريمه التقليدي برشلونة في مباراة الكلاسيكو بكأس ملك إسبانيا، كما أن الفريق يريد تحقيق الفوز بهذه المباراة من أجل الحفاظ على آماله في التتويج بلقب الدوري.

أما ريال بيتيس، فهو يريد تحقيق الفوز بالمباراة من أجل الدخول في المربع الذهبي احتلال أحد المراكز التي تؤهل الفريق للعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويفتقد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، لجهود فيرلاند ميندي وديفيد ألابا بسبب الإصابة.

وباستثناء الثنائي، لن يكون لدى أنشيلوتي أي غائبين عن اللقاء، علما بأن الفريق سيحصل على دعم إضافي بعودة رودريغو للمشاركة في المباريات بعدما غاب عن أتلتيكو مدريد الأخيرة.

وتعرض بيتيس لضربة موجعة بعد إصابة نبيل فقير لتمزق في الرباط الصليبي وسيغيب عن الفريق في الفترة المقبل، كما يرجح أيضا أن يغيب بول أكوكو.

وتفتتح مباريات الجولة الرابعة والعشرين اليوم الجمعة عندما يلتقي ريال سوسيداد مع قادش.

وتستكمل مباريات هذه الجولة غدا السبت، حيث يلتقي خيتافي مع جيرونا، وألميريا مع فياريال، وريال مايوركا مع إلتشي، وأتلتيكو مدريد مع إشبيلية.

وفي مباريات الأحد، يلعب بلد الوليد مع إسبانيول، ورايو فاييكانو مع أتلتيك بلباو، بالإضافة لبرشلونة مع بلنسية، وريال بيتيس مع ريال مدريد.

وتختتم منافسات هذه الجولة يوم الاثنين عندما يلتقي أوساونا مع سلتا فيجو.

(د ب أ)

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك