برشلونة وريال مدريد يعلنان مقاطعة اجتماع رابطة الدوري الإسباني في دبي

خميس, 01/12/2022 - 11:06

أعلن ناديا برشلونة وريال مدريد، عن عدم حضورهما اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لرابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليغا) ،والمقرر عقده في دبي الإماراتية، وهو الاجتماع الذي تم الدعوة له لمناقشة تغييرات في لوائح المسابقة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) أنه تم إخطار الأندية الإسبانية يوم 25 تشرين الثاني / نوفمبر الجاري، بالاجتماع الطارئ في الإمارات من أجل النظر في بعض التعديلات على النظام الأساسي للوائح المسابقة.

ورغم ذلك فإن الناديين، أعلنا اليوم الأربعاء عن عدم حضورهما أو إرسالهما لأي ممثلين لهما إلى الاجتماع، فيما وصف ريال مدريد هذه الخطوة بغير القانونية .

ولاتزال الأجواء المتوترة تفرض نفسها في الوقت الذي تتواصل فيه المناقشات بشأن دوري السوبر الأوروبي ، والذي يدعمه كل من ريال مدريد وبرشلونة بالإضافة ليوفنتوس الإيطالي، مع مقترحات لإعادة إحياء الفكرة مجددا بشكل مختلف.

بالإضافة إلى انتقاد مكان عقد الجمعية العمومية، أكد برشلونة أن أي تعديل على لوائح “الليغا” يجب أن يسبقه تنسيق ومناقشة وتحليل أكثر شمولا لهذا الإجراء ، مع ضرورة توفر عنصر المشاركة للتوصل إلى أفضل توافق، مشيرا إلى أن الأمر يستحق ذلك.

وأضاف النادي الكتالوني في بيانه: “كان موقف برشلونة دائما متمسكا بالتوصل إلى اتفاقات بعد دراسة الموضوع بشكل متماسك واحترام كل الأراء”.

وتابع: “لهذا السبب، لا نظن أن الوقت مناسب للسفر إلى دبي من أجل حضور حدث يمكن أن يتم عقده في مقر رابطة الدوري الإسباني، ومرة أخرى نؤكد معارضتنا لأي شكل من أشكال الإجراءات التي نعتبرها تضر بحقوق ومصالح برشلونة”.

من جانبه قال ريال مدريد: “نعتبر أن الدعوة لهذا الاجتماع غير قانونية، لأن الأندية ستذهب في رحلة مسافتها أكثر من 5000 كيلو متر بعيدا عن مقر الليغا”.

وأضاف: “من غير المبرر أن يتم معالجة هذه القضايا بهذا الشكل المتعجل بدون دراسة متأنية للأمور والتحليل الهادئ للتعديلات ذات الصلة”.

واختتم : “ريال مدريد لن يرسل أي ممثل عنه إلى دبي للأسباب المذكورة، ويعرب عن آسفه، مرة أخرى تجاه الإجراءات غير المسؤولة من رئيس الرابطة والتي ستكون لها تكلفة اقتصادية غير مبررة وتضر بصورة وسمعة كرة القدم الإسبانية”.

(د ب أ)

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك