توقيع اتفاقية بين وزارة الزراعة وسوناكوس المغربية في مجال استعمال بذور الحبوب المعتمدة

ثلاثاء, 01/11/2022 - 18:14

وقع الأمين العام لوزارة الزراعة أحمد سالم ولد العربي، اليوم الثلاثاء، في الدار البيضاء بالمملكة المغربية، على اتفاقية لتعزيز تبادل الخبرات في مجال تحسين استعمال بذور الحبوب المعتمدة بين الوزارة والشركة الوطنية لتسويق البذور (سوناكوس) التابعة لوزارة الفلاحة المغربية.
ووقالت وزارة الزراعة إن الاتفاقية "تأتي عملا بمقتضيات اتفاقية الإطار العام للتعاون في المجال الزراعي الموقعة بين الوزارتين بتاريخ 11 مارس 2022 بالرباط".
وتهدف الاتفاقية إلى إدخال أصناف بذور جيدة وملائمة للظروف المناخية المحلية وتطوير إنتاجها وتسويقها، بالإضافة إلى تعزيز تبادل الخبرات وتطوير استعمال البذور؛ مما سيساهم في زيادة الإنتاجية والإنتاج عن طريق اختيار بذور حبوب نقية ومنتجة أكثر وخاصة في زراعة القمح.
وسيتم تـكـثـيـف اللـقـاءات الفنية والدورات التكوينية لتقنيي مؤسسات تكثير البذور في كلا البلدين في ميادين إنجاز التجارب الميدانية لانتقاء الأصناف التي سيتم إنتاجها واعتمادها وتسويقها، وتـأطـيـر عملية إكثار البذور والكشف عن الشوائب والأمراض النباتية في الحقل، وتــعـزيـز الـتعاون خلال مراحل التعليب والتخزين ومعالجة البذور في الوحدات الصناعية.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك