الصدر يدعو النواب المستقلين في البرلمان إلى تشكيل الحكومة الجديدة بدعم من الكتلة الأكبر

أربعاء, 04/05/2022 - 19:04

دعا الزعيم الشيعي مقتدى الصدر النواب المستقلين في البرلمان العراقي، اليوم الأربعاء، إلى تشكيل تجمع يضم 40 من النواب المستقلين لتشكيل حكومة عراقية تحظى بدعم التحالف الأكبر في البرلمان العراقي خلال مدة أقصاها 15 يوما.

وقال الصدر في تغريدة له على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “لقد تأخر تشكيل الحكومة من قبل التحالف الوطني الأكبر راعي الأغلبية الوطنية بسبب قرار القضاء العراقي بتفعيل الثلث المعطل في البرلمان كما أن الإطار التنسيقي الداعي لتشكيل حكومة التوافق فشل في تشكيل الحكومة التوافقية خلال مهلة 40 يوما التي أعطيت لهم”.

وأضاف أدعو النواب المستقلين” إلى تشكيل مستقل يضم 40 فردا بعيدا عن الإطار التنسيقي للالتحاق بالتحالف الأكبر ليشكلوا حكومة مستقلة وسيصوت التحالف الأكبر على حكومتهم بما فيهم الكتلة الصدرية و بالتوافق مع سنة وأكراد التحالف الأكبر وسوف لن يكون للتيار الصدري مشاركة في وزرائها خلال مدة أقصاها 15 يوما”.

وجدد الصدر الدعوة لبعض” من نحسن الظن بهم من الإطار التنسيقي للتحالف مع الكتلة الصدرية.. آملا منهم تغليب المصالح الوطنية على المصالح الضيقة و ليخرجوا من عنق الإجبار على الانسداد السياسي“.

(د ب أ)

 

 

 

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك