نواذيبو: وزير الصيد يبحث مشاكل القطاع مع ممثلي النقابات

سبت, 16/04/2022 - 23:02

عقد وزير الصيد والاقتصاد البحري محمد عابدين ولد امعييف، رفقة والي داخلت انواذيبو يحي ولد الشيخ محمد فال، مساء اليوم السبت، اجتماعات منفصلة مع الفاعلين في مجال الصيد وممثلي النقابات البحرية في الولاية.

وخصصت الاجتماعات لتدارس وضعية القطاع بصفة عامة والتحديات المطروحة والاقتراحات المقدمة، سبيلا إلى النهوض بهذا القطاع الذي يعتبر الشريان الرئيسي للاقتصاد الوطني بصفة عامة والولاية بصفة خاصة.

وأكد الوزير أن هذه اللقاءات تهدف للاطلاع عن قرب على المشاكل المطروحة للعاملين في هذا القطاع الحيوي والبحث لها عن حلول تلبي تطلعات الفاعلين، مبرزا أن هذا للقاء يندرج في إطار التوجهات الأخيرة التي أصدرها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني المتعلقة بضرورة اعتماد سياسة القرب من المواطن الحرص على التجاوب مع مشاكله والبحث لها عن حلول تضمن كرامته وتلبي تطلعاته.

وتحدث الوزير عن سعي قطاعه إلى فتح مجال منح رخص الصيد الصناعي، على المستوى الجهوي خاصة الرخصة التي لاترتبط باتفاقيات دولية، كما سيتم على المستوى الجهوي، كذالك منح بطاقة الوسطاء، مبرزا أن هذه الاجراءات ستساهم في تقريب الخدمة من المواطن.

وكان عمدة المدينة القاسم ولد بلالي قد استعرض أهمية قطاع الصيد على مستوى انواذيبو، مطالبا بضرورة اتباع مقاربة للنهوض بهذا القطاع الذي يعتبر الشريان الرئيسي للحياة في المدينة.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك