إصابة 11 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال في الضفة الغربية

أحد, 10/04/2022 - 10:00

رام الله: أصيب 11 فلسطينيا بجراح، واعتقل 21 آخرون، الأحد، في عمليات دهم نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواقع متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، إن طواقمها قدمت العلاج لـ11 مواطنا “أصيبوا خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمحافظات جنين وطولكرم وأريحا”.

وأشارت إلى أن من بين الإصابات 5 بالرصاص الحي، بينها إصابة في البطن، وإصابتان بشظايا الرصاص، وإصابة بالاعتداء بالضرب، وإصابتان جراء تعرضهما للنهش من الكلاب البوليسية، وإصابة بحالة اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وفي السياق، قالت مصادر فلسطينية، إن الجيش الإسرائيلي نفذ فجر الأحد، حملة اعتقالات طالت 21 فلسطينيا في عدد من محافظات الضفة الغربية.

وأوضحت المصادر أن من بين المعتقلين 15 من محافظة جنين، تركزت في بلدة “يعبد” جنوبي المحافظة.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي، صباح الأحد، إنه “حيّد” فلسطينيا، واعتقل “خلية” من 8 آخرين من قرية “يعبد”، واتهمهم بالتخطيط لتنفيذ عملية هجومية داخل إسرائيل.

 

يأتي ذلك بعدما أعلن جيش الاحتلال اليوم أنه ينفذ عملية عسكرية جديدة في مدينة جنين. وقال الجيش في بيان مقتضب إن “القوات الإسرائيلية تنفذ حاليا عملية في مدينة جنين”.

 

وكانت قوات الاحتلال شنّت السبت عملية عسكرية في مخيم جنين للاجئين، قُتل خلالها ناشط من حركة الجهاد الإسلامي بينما سجلت 12 إصابة بأعيرة نارية.

 

وأعلنت اسرائيل مساء السبت سلسلة من الإجراءات ضد قطاعات مختلفة في مدينة جنين. وتشمل تلك الإجراءات إغلاق الحواجز الإسرائيلية المؤدية إلى المدينة، ومنع دخول تجار وكبار رجال الأعمال الفلسطينيين من جنين إلى إسرائيل.

 

وبينما سيسمح للعمال بالخروج للعمل في الدولة العبرية “وسط زيادة التفتيش في المعابر”، سيمنع دخول وخروج العرب في إسرائيل إلى المدينة، وسيتم وقف تصدير الرخام الصخري من المدينة إلى الخارج.

 

(وكالات)

 

 

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك