عدل بكرو: ضيوف ملتقى الطريقة القظفية يلبون دعوة ولد احنين ويشكرونه على كرم الضيافة

أحد, 13/03/2022 - 13:49

احتضن منزل أهل لحنين في عدل بگرو اجتماعا موسعا ضم جمعا غفيرا من سكان المقاطعة والوفود القادمة من مناطق أخرى للمشاركة في الملتقى الأول للطريقة الشاذلية القظفية المنظم في عدل بگرو.

وعبرت وفود المشاركين الذين لبوا دعوة مضيفهم الوجيه رجل الأعمال شيخن ولد احنين عن سعادتهم بانعقاد مثل هذا الملتقى المبارك الذي يهدف إلى إحياء الطريقة الشاذلية القظفية وتفعيل دورها الاجتماعي، شاكرين للقائمين على الملتقى كرم الضيافة، وحسن الترحيب.

وأشاد الشريف سيدنا عالي ولد زين العابدين بهذا الملتقى قائلا إن مجموعته قامت بتلبية هذه الدعوة من أجل المشاركة في ملتقى الطريقة القظفية التي نقلها جده محمد الأمين ولد زين العابدين إلى الخارج بعد أن اكتملت على يد مشايخها في مكان نشأتها، وفقا لقوله.

أما الأمير احمديت ولد الشين فقال إنه لبى الدعوة وجاء على رأس وفده للتضامن مع أبناء الشيخ محمد الاقظف الصالحين وتجديد عهده لهم ضمن جميع المحبين والمريدين الذين تجمعهم المحبة في الله، مضيفا: "تربطنا بهم أواصر الأخوة والقرابة والرحم مع الأواصر الروحية" متمنيا النجاح للملتقى.

أما الأمير عبد الله ولد سيدي ولد حننه فقال إن وفده جاء من باسكنو إلى عدل بگرو، لتلبية دعوة الوجيه شيخن ولد احنين، مضيفا أن مؤتمرا مثل الملتقى الأول للطريقة القظفية لا يحتاج دعوة بالنسبة له لأنه يتناول حياة الشيخ محمد الاقظف "وهو ولي وصالح كبير معروف، ويستحق حضور الجميع وكتابة تاريخه وتناول حياته بشكل أكثر"، مضيفا أنهم جاؤوا دعما لهذا المؤتمر.

وشكر ولد حننه القائمين على الملتقى الذين تحملوا كرم الضيافة، مبديا استعداده للحضور والدعم والمساندة في أي وقت.

من جهته عبر الوجيه الشاب بوي ولد شيخن ولد سيدي عن دعم جماعته ومساندتها للقائمين على الملتقى وعلى رأسهم شيخن ولد احنين طبقا لقوله.

وحضر الملتقى وفدان من آل الشيخ محمد الاقظف يمثلان رمزية خاصة لأنهما قادمان من المبروك مدفن الولي الشيخ محمد الاقظف وحاضرة أكبر تجمع لأبنائه، وكذلك فدره مدفن والده أيضا حماه الله ولد سالم، ملبين دعوة الوجيه شيخن ولد احنين.

نشير إلى أن الوفود المشاركة في الملتقى جاءت من المقاطعات الثلاثة باسكنو وأمرج وعدل بگرو، ومن أبرزها وفد المجموعة التي يقودها احمديت ولد الشين ووفد المجموعة الذي يرأسه عبدالله ولد سيدي ولد حننه، بالإضافة إلى العديد الوفود الأخرى.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك