في أول قرار له.. ولد جعفر يقيل أحد أكثر مديري شركة الماء كفاءة

جمعة, 11/03/2022 - 15:17

قرر المدير العام للشركة الوطنية للماء محمد محمود ولد جعفر إقالة مدير فرع الشركة الوطنية للماء في كيهيدي محمد لمين ولد سيدي بوي الملقب أسلامه، في أول قرار يتخذه منذ توليه منصب المدير العام للشركة قبل حوالي شهرين.

وقالت مصادر موقع "تجكجه إنفو" إن المدير العام عيّن علي ولد ازويدين مديرا لفرع كيهيدي.

وأوضحت المصادر أن إقالة ولد سيدي بوي غير مبررة خصوصا أنه يعتبر أحد أبرز مديري الشركة وأكثرهم تجربة.

وأكدت المصادر إن المعني أقيل بسبب رسائل صوتية على مجموعة "صوت الشعب" الواتسابية، نبه في إحداها على انقطاع الكهرباء بسبب أشغال صيانة على كهرباء مانانتالي، بينما تحدث في أخرى عن قرب انقطاع الماء، وأكد في إحدى الرسائل أنه في خدمة الشعب بتوجيهات من الوزير والمدير العام للشركة، وأن السلطات الإدارية في الولاية تتعاطى معهم بشكل ايجابي من أجل الصالح العام.

واستغرب عدد من المتابعين مبررات إقالة أسلامه سيدي بوي، معتبرين أنها غير واقعية ولا يمكن القبول بها، رغم واجب التحفظ الذي كان من المفروض أن يلتزم به مدير فرع الشركة.

وقالت المصادر إن هذا القرار ليس هو المنتظر من طرف الراغبين في قرارات وتوجهات إصلاحية من طرف المدير الجديد، مستغربين منطق المحاصصة الذي لجأ إليه حين عين أحد المنحدرين من نفس المنطقة خلفا لولد سيدي بوي.

وأوضحت المصادر أن أطر وعمال الشركة كانوا ينتظرون من المدير العام قرارا آخر يتعلق بإقالة المفسدين الذين أوصلوا الشركة إلى وضعيتها الحالية، وتسببوا في أزمة مالية غير مسبوقة لشركرة الماء في موريتانيا.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك