مسؤول: أوكرانيا تشن هجمات مضادة على القوات الروسية

خميس, 03/03/2022 - 14:56

لفيف: قال مستشار عسكري للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الخميس، إن أوكرانيا قادرة على شن هجمات مضادة على القوات الروسية الغازية، حتى في الوقت الذي تدافع فيه عن نفسها.

 

وأضاف في إفادة بثها التلفزيون “تتزايد المساعدات المقدمة لنا كل دقيقة، وقوة العدو تتراجع في كل دقيقة. نحن لا ندافع فحسب، بل نشن أيضا هجمات مضادة”.

 

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أشاد في مقطع فيديو نشره على تطبيق إنستغرام ليل الأربعاء-الخميس بـ”بطولة” مواطنيه  الذين أحبطوا المخطّطات “الخبيثة” لروسيا التي تشنّ منذ أسبوع عملية عسكرية واسعة النطاق ضدّ بلاده.

 

وقال زيلينسكي “نحن أمّة حطّمت في أسبوع واحد مخطّطات العدو. مخطّطات مكتوبة منذ سنوات. مخطّطات خبيثة ملؤها الحقد لبلدنا ولشعبنا”.

 

وأعرب الرئيس الأوكراني عن “بالغ التقدير للسكّان الأبطال” الذين يقاومون القوات الروسية ويحاولون صدّ تقدّمها في اليوم السابع للغزو الذي بدأته موسكو لبلاده.

 

وأكّد زيلينسكي أنّ حوالى تسعة آلاف عسكري روسي قتلوا في أوكرانيا خلال هذا الأسبوع من الغزو، في حصيلة لا يمكن التحقّق من صحّتها في الحال من مصدر مستقلّ.

 

وكانت روسيا نشرت الأربعاء أول حصيلة لخسائرها البشرية في أوكرانيا منذ بدء الغزو، مشيرة إلى مقتل 498 عسكرياً وإصابة 1597 بجروح منذ بدأ جيشها باجتياح جارتها الموالية للغرب.

 

(وكالات)

 

 

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك