اجراءات جديدة معقدة تعرقل استصدار جوازات السفر

اثنين, 07/02/2022 - 14:49

اتخذت إدارة الوثائق المؤمنة خلال الفترة الأخيرة اجراءات جديدة أدت إلى تعقيد عملية استصدار جوازات السفر، وذلك بعد أن أصبحت تمر بعدة مراحل معقدة قبل الانتاج.

وقال مصدر تحدث لموقع "تجكجه إنفو" إن الإجراءات الجديدة تقضي بأن تتم معالجة الطلب في اليوم الثاني، لتتم المصادقة عليه في اليوم الثالث، وفي اليوم الرابع يرسل جواز السفر إلى مرحلة الانتاج، قبل أن يرسل في اليوم الخامس إلى مصلحة الإرسال، والتي سيبقى فيها ليوم أو يومين قبل أن يرسل إلى المركز.

وأدت هذه الاجراءات إلى تعقيد وتأخير استلام جوازات السفر رغم أهميتها ووضعيتها الاستعجالية بالنسبة للمرضى والطلاب، وبعض المسافرين في مهام مستعجلة خارج البلاد.

وتأتي هذه الاجراءات المعقدة بعد أن كانت المراحل قبل ذلك تقتصر على المعالجة والمصادقة في اليوم الأول، ليرسل في اليوم الثاني إلى الانتاج، وفي اليوم الثالث يتم إرساله إلى المركز.

وتقول المصادر إن كل هذه التعقيدات حصلت في عهد المديرة حياة شبرنو، والتي يصفها البعض بالعاجزة عن ايجاد الحلول الناجعة للمشاكل التي تعترض إدارة المصادقة على الوثائق المؤمنة بعد انفصالها عن إدارة سجل السكان، لتصبح إدارة مستقلة بعدما كانت مجرد قطاع تابع لإدارة سجل السكان.

 

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك