جدر المحكن: منظمة إعانة بلا حدود تنظم حملة تحسيسية حول فيروس كورونا (صور)

ثلاثاء, 01/02/2022 - 09:44

نظمت منظمة إعانة بلا حدود يومي السبت والأحد بمركز جدر المحكن الإداري التابع لمقاطعة روصو حملة تحسيسية حول خطورة فيروس كورونا المستجد، وطرق الوقاية منه.

وقد تم افتتاح الأيام التحسيسية بحضور رئيس مركز جدر المحكن الإداري عبد الفتاح ولد محمد فال، ورئيس منظمة إعانة بلا حدود أعل الشيخ ولد محمد لعلي أسويدينا، إضافة إلى السلطات الأمنية، وعدد من أعضاء المنظمة الخيرية.

وأكد رئيس المركز على أهمية هذه الحملة، مشيرا إلى أن السلطات تعلق عليها آمالا كبيرة في وقف تفشي هذا الفيروس وتحسيس المواطنين حول خطورته، معبرا عن شكره للمنظمة والقائمين عليها.

بدوره قال رئيس منظمة إعانة بلا حدود أعل الشيخ ولد محمد لعلي أسويدينا، إن المنظمة قررت القيام بهذه الحملة استجابة لنداء رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، ودعما للجهود الحكومية الساعية إلى العمل من أجل الحد من تأثيرات الجائحة.

وأوضح أن الحملة استهدفت مركز جدر المحكن الإداري بسبب الوضعية الهشة لغالبية السكان، مشيرا إلى أنها ستشمل توزيع كميات معتبرة من الكمامات وأدوات التعقيم.

وأشار رئيس منظمة إعانة بلا حدود أعل الشيخ ولد محمد لعلي أسويدينا، إلى أن الحملة التحسيسية ستشمل بعض النقاط الصحية، والقرى النائية، إضافة لبعض المزارعين والرعاة المتواجدين في مناطق بعيدة من المدن.

وقال ذات المتحدث إن المنظمة تقوم بعدة أنشطة خيرية وإغاثية، معتبرا أن الوضعية التي يعيشها مركز جدر المحكن الإداري تتطلب الكثير من الجهود والتدخل المكثف، مؤكدا أن منظمته لن تدخر جهدا من أجل مساعدة السكان من خلال تحسين ظروفهم الصحية والمعيشية.

وقد قدم أعضاء في المنظمة عروضا في القرى المستهدفة والنقاط الصحية عن خطورة فيروس كورونا، وضرورة الالتزام التام بكافة الإرشادات الصحية في هذا المجال، والعمل على العناية بكبار السن من أجل تجنيبهم تأثيرات هذه الجائحة.

نشير إلى أن الحملة استهدفت القرى القريبة من المركز، إضافة إلى النقطتين الصحيتين في “فاص” و”طمباص2″، وقرية “بول جكينه”، والتجمعات القريبة منها.

ووزع القائمون على الحملة حوالي 3000 كمامة غالبيتها من الكمامات متعددة الاستخدام، إضافة إلى كميات من أدوات النظافة والتعقيم.

 

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك