وزير سابق: الرئيس التونسي يستعمل القرآن والدستور للبقاء في الحكم

اثنين, 17/01/2022 - 21:57

تونس- “القدس العربي”: قال الوزير السابق والقيادي في حركة النهضة التونسية، رفيق عبد السلام، إن الرئيس قيس سعيد يستعمل القرآن والدستور ووباء كورونا للبقاء في الحكم.

وكتب على صفحته في موقع فيسبوك “بعد قال تعالى (وقد تنزه سبحانه عن ذلك) “قل الحق ولو على نفسك”، ابتدع قيس سعيد آية جديدة (الورق): ‘اقرأ باسم حزبك الذي خلق. خلق الإنسان من ورق”.

وأضاف “قيس سعيد يستعمل الدين والقرآن والدستور والقوانين والمراسيم وكورونا والأزمات السياسية والمالية، ويوظف اليسار واليمين، والشيوعيين والقوميين والنقابيين، ويتكئ على الوزراء والولاة والتنسيقات، ويستدعي التقوى والزندقة، والمقدس والمدنس، والديني والدنيوي، والعسكري والمدني وكل شيء، من أجل هدف واحد ووحيد يهون من أجله كل شيء وهو البقاء في الحكم والاستمرار فيه إلى غاية أن يرث الله الأرض ومن عليها!”.

 

وتعرض الرئيس التونسي مؤخرا إلى انتقادات واسعة بعد استخدامه عبارة “اقرأ باسم حزبك الذي خلق.. خلق الإنسان من ورق” التي وردت في مقال سابق بإحدى الصحف التونسية، وهو ما دفع بعض النشطاء لاتهامه بـ”تحريف القرآن”.

وكانت المعارضة التونسية اتهمت قبل أيام الرئيس قيس سعيد باستغلال وباء كورونا لمصادرة حقها في التظاهر ضده، وذلك عقب قرار الحظر الصحي الذي أعلنت عنه الحكومة قبل ساعات من تظاهرة حاشدة ضد سعيد.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك