PROGRES ينظم حملة تشخيص ترابي بقرى في مقاطعتي مونكل و باركيول (صور)

ثلاثاء, 26/10/2021 - 11:53

أشرف المنسق الوطني لمشروع التسيير المستدام للمصادر الطبيعية و التجهيز البلدي و تنظيم المنتجين الريفيين (PROGRES) الدكتور أحمد ولد اعمر على إطلاق حملة تشخيص ترابي بالمنطقة الغربية من منطقة تدخل المشروع شملت قرى في بلديات : ملزم تشيك بمقاطعة منكل بولاية كوركول و الغبرة و ارظيظيع بمقاطعة باركيول بولاية لعصابه.

وخلال كلمة له بالمناسبة قال ولد اعمر إن مشروع PROGRES يأتي تعزيزا للإنجازات التنموية التي حققها مشروع محاربة الفقر بمنطقة آفطوط الجنوبي وكاراكور (PASK II) و ما خلفه من آثار إيجابية على حياة المواطنين في منطقة تدخله التي اقتصرت على 03 مقاطعات (امبود بولاية كوركول و كنكوصه بلعصابه و ولد ينجه بكيدي ماغه) و هو ما جعل الحكومة الموريتانية بالتعاون مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية FIDA وعدد من الشركاء يمولون المشروع الجديد و الذي يغطي 09 مقاطعات ب 06 ولايات و يستفيد منه أكثر 180 ألف شخص في 33 ألف أسرة 40% منهم من النساء و 30% من الشباب.

و أضاف ولد اعمر أن الحملة تهدف إلى التواصل المباشر مع سكان القرى التي تم تحديدها وفق معايير فنية و تقنية معتمدة من أجل دفعهم للتعبير الشفاف عن مشاكلهم  و ترتيبها حسب الأولوية و اقتراح حلولها  من خلال ورشات متخصصة يشرف عليها مسهلون وخبراء من طاقم المشروع  و المتعاقدين معه و تعرض نتائجها أمام الحضور.

و أكد المنسق أن مخرجات الورشات ستتم صياغتها بأمانة و التعامل معها بكل مهنية ليتم اعتماد ما يدخل منها في إطار تدخل المشروع و إحالة البقية إلى الجهات الوصية كما ستتم متابعة التمويلات بدقة و حرفية .

المتحدثون باسم السكان في مختلف القرى عبروا عن سعادتهم بالمنهج الذي يسير عليه عمل المشروع و الذي يركز على الحاجة و الأحقية دون النظر لأي اعتبارات أخرى مؤكدين استعدادهم لتحمل مسؤولياتهم في حسن تسيير التمويلات و الحفاظ على المكتسبات.

و شملت حملة التشخيص الترابي االتي استمر 05 ايام (21 إلى 25 اكتوبر 2021)  قرى :

- الحله ـ نجدة 1 - نجدة 2 - افريع السدره - التنزاه ببلدية ملزم تيشط  بمقاطعة مونكل في ولاية كوركول

- لكليبات - بو الدميان  ببلدية الغبره بمقاطعة باركيول  في ولاية لعصابه

- النزاهة - توك اتقير ببلدية ارظيظيع بمقاطعة باركيول في ولاية لعصابه

وسبقت حملة التشخيص حملة تحضيرية للإعلام و التثقيف و التحسيس قامت بها منظمات غير حكومية محلية بتمويل و متابعة من المشروع.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك