سفير المغرب يزور مقر مندوبية الأمن المدني وتسيير الأزمات (صور)

أربعاء, 08/09/2021 - 14:39

أدى سفير المملكة المغربية في موريتانيا حميد شبار، اليوم زيارة لمقر المندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات بمقاطعة لكصر.
واستقبل السفير المغربي من طرف الأمينة العامة لوزارة الداخلية واللامركزية زينب بنت أحمدناه والمندوب العام للأمن المدني وتسيير الأزمات  اللواء ختار ولد محمد امبارك ومستشارين بالوزارة ووالي نواكشوط الغربية وحاكم لكصر وعمدة بلديتها.
خلال الزيارة اطلع السفير المغربي على الجهود المبذولة من قبل السلطات العليا في البلد لتطوير ورفع جاهزية الأمن المدني. 
وفي كلمة بالمناسبة ثمنت الأمينة العامة لوزارة الداخلية واللامركزية الزيارة، مبرزة أنها تعد لبنة أخرى في مسار تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين : الجمهورية الإسلامية الموريتانية والمملكة المغربية،وذكرت السيدة  الأمينة العامة بالأهمية الخاصة التي توليها قيادة البلد لتعزيز قدرات الأمن المدني وتقريب خدماته من المواطنين من خلال ما تجسد من إنجازات تمثلت من بين أمور أخرى في:
-تطوير الترسانة القانونية المنظمة لقطاع الأمن المدني، وترقيته إلى مندوبية عامة للأمن المدني وتسيير الأزمات. 
-تعزيز القدرات البشرية والمالية 
-اقتناء الوسائل والمعدات الضرورية للتصدي للمخاطر المتزايدة. 
وقالت الأمينة العامة إن تطلعات قائدي البلدين ،رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني والملك محمد السادس، الرامية إلى تعزيز التعاون الثنائي تمثل مرتكزا لمواصلة مزيد من التعاون في مجالات التكوين ونقل الخبرات بما ينعكس إيجابا على منظومة الأمن المدني وتسيير الأزمات في بلادنا.
أما سفير المملكة المغربية فقال إنه جد سعيد بما لاحظه من جهود لتطوير هذا الجهاز ، وسعي لرفع أدائه،وجدد استعداد بلاده لمواصلة  التعاون  في مجالات التكوين والدعم.

 

تابعنا على فيسبوك

إعلانات