نواذيبو: اللجنة الجهوية لمواجهة كورونا تبحث سبل مواجهة انتشار الوباء

خميس, 22/07/2021 - 21:08

عقد والي داخلت انواذيبو يحيى ولد الشيخ محمد فال زوال اليوم الخميس بقاعة الاجتماعات بالولاية جلسة عمل مع أعضاء اللجنة الجهوية المكلفة بكورونا على مستوى الولاية، بهدف تطبيق مخرجات الخطة العملية التي تم إقرارها للتصدي لوضعية جائحة كورونا على مستوى المدينة وتعزيز الوقاية للحد من انتشار الفيروس المتحور. 

وأكد الوالي أن الاجتماع يأتي في سياق مقتضيات الخطة العملية التي وضعتها اللجنة الجهوية لمكافحة كورونا وتحديد المسؤوليات كل في مجال اختصاصه ضمن خارطة الاحتياجات والالتزامات، مضيفا أن معالجة وضعية مدينة انواذيبو التي شهدت ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات والمحجوزين تستدعي لجان اليقظة حيال الوضعية الوبائية والتحسيس واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من انتشار الوباء. 

 

واستعرض والي داخلت انواذيبو سلسلة التدابير والإجراءات المتعلقة بتعزيز كافة الموارد البشرية والمادية للتكفل بمرضى كورونا ومتابعة الحالات النشطة ومدى متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية في الأماكن العامة وتوزيع الكمامات والتلقيح وإجراء الفحوصات، مشيرا إلى أن ذلك ستصاحبه حملة تحسيس وتعبئة واسعة ومكثفة داخل الأسواق والأماكن العامة والموانئ للتقيد بالتدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد. 

 

وخلال الاجتماع أعلن عن تسليم سيارة إسعاف مقدمة في إطار تعزيز المنظومة الوقائية للمركز الطبي المقاطعي الذي يتولى فحوص المصابين. 

 

وحضر اجتماع اللجنة مستشار الوالي والمنتخبون وممثلو السلطات الأمنية وبعض مسؤولي المنشآت الصحية العاملة على المستوى الجهوي وعدد من الفاعلين في المجال الاقتصادي.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك