وزير التجهيز والنقل يعقد اجتماع  مع المنتخبين والأطر  في ولاية تكانت (صور)

أربعاء, 24/02/2021 - 07:18

عقد  وزير التجهيز والنقل محمدو امحيميد  ليلة الثلاثاء بقاعة الاجتماعات في فندق تكانت اجتماعا ضم المنتخبين والوجهاء والاطر في ولاية تكانت إلى جانب السلطات الادارية والامنية بالولاية ،وخصص اللقاء لطرح أهم المشاكل المطروحة في الولاية خاصة المتعلقة بقطاع التجهيز وللنقل بهدف إيجاد  حلول لها .
خلال اللقاء أشاد الوزير بالحضور  مبرزا أنه يعكس أهتمام الجميع بمصالح هذه الولاية وفي رده على المتدخلين أكد الوزير أن طريق تجگجة بومديد طريق استراتيجية  تمت مراجعة مناقصتها لإجاد شركات  وطنية لها القدرة على العمل بالمعايير الفنية العالية واحترام الآجال القانونية، وأوضح معالي الوزير  أن برنامج الأولويات الموسع رصد مبالغ كبيرة لإنشاء شبكات طرقية حضرية في المدن الداخلية، وإدارة البنية التحية بدأت في تحديد عواصم الولايات التي ستستفيد من هذه الشبكات بما فيها مدينة تجكجة .

الوزير أكد بدأ القطاع بتعليمات من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني  لإعداد  ملتمس تمويل لفك العزلة عن المدن التاريخية نظرا لدورها الثقافي  وضرورة الحفاظ  على موروثها التاريخي .
معالي الوزير أكد في مجال رده على مداخلات حول ارتفاع الاسعار، حيث بيّن أنها زيادة ظرفية منها ماهو دولي ومنها الداخلي، لكن توفير البضائع وجعل الميناء يعمل اربعة وعشرون ساعة وهدوء البحر كلها عوامل ساعدت وتساعد حاليا  في تراجع الاسعار .
يذكر أن الاجتماع جرى بحضور والي ولاية تكانت ورئيس مجلسها الجهوي وقادة السلطات الأمنية والعسكرية وعمد بلديات في الولاية ومدير البنى التحتية الطرقية ومديري الصيانة والرقابة في مديرية البنى التحتية ومدير مؤسسة أشغال الصيانة الطرقية ومدير ATTM  ومدير MTC

 

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك