وزير التجهيز يتفقد أشغال إزالة الرمال على طريق أطار-تجكجة

ثلاثاء, 23/02/2021 - 11:47

أدى  وزير التجهيز والنقل محمدو ولد امحيميد  رففة والى ولاية آدرار زيارة تفقد واطلاع لعمليات واشغال إزاحة الرمال والاتربة عن طريق اطار تجكجة المتضرر من الرياح الموسمية ومن تحرك الرمال والأتربة في هذه الفترة الزمنية من السنة .
 الوزير وقف رفقة السلطات الإدارية والأمنية  ومدير العام البنى التحتية الطرقية ومديري الرقابة والصيانة في إدارة البنى التحتية ومدير مؤسسة أشغال الصيانة الطرقية على جميع النقاط التي تمت معالجتها وتلك التي لازالت الأشغال فيها بغية إعادة انسيابية الحركة عليها ، حيث تم  إزاحة ما يفوق  44224.65 متر مكعب من الاتربة والرمال في شهر فبراير الجاري ..
وزير التجهيز والنقل أعطى تعليماته لمؤسسة أشغال الصيانة الطرقية وشركتي ATTM و MTC المنفذتان للمقطع الفاصل بين العين الصفرة_ المالح (الذي لم يتم تسلمه نهائيا من قبل القطاع ) ، بضرورة تسريع الأشغال ومضاعفة الجهود وزيادة الفرق والمعدات لمعالجة الاضرار وفتح المقاطع المتضررة بشكل سريع لضمان انسيابية حركة المواطنين والبضائع على جميع مقاطع الطريق الفاصل بين اطار تجكجة و البالغ طوله  365 كلم، كما أعطى معالي الوزير التعليمات لتجريب طرق التثبيت الميكانيكية الملائمة مع الظروف المناخية وطبيعة الجغرافيا لتطبيقها بعد الدراسة من أجل تبيث الرمال والأتربة المتحركة  بعيدا عن مسار الطريق .

الوزير أدلى خلال زيارة التفقد والاطلاع  بتصريح لوسائل الاعلام الرسمية أكد فيه  أنه جاء  لمعاينة أشغال إزاحة الرمال عن الطريق الرابط بين مدينتي أطار و تجكجة.

وأوضح الوزير أن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، يولي أهمية خاصة لهذا الطريق لدوره المحوري في التنمية الاقتصادية لسكان المنطقة بما يتيحه من تسهيلات تتعلق بتسريع وتيرة النمو وفك العزلة وتخفيف كلفة نقل الأشخاص والبضائع.

الوزير أضاف أن الأشغال على هذا الطريق تتم على أربعة مقاطع أساسية هي مقطع راص الطارف والمالح، والمالح والعين الصفرة، و العين الصفرة وواد الخط، والمقطع الرابع والأخير هو واد الخط و الرشيد. مؤكدا أنه أعطى تعليماته لتجمع الشركات التي تقوم بهذه الأشغال بضرورة العمل على حل إشكالية الكثبان الرملية المتحركة بشكل نهائي مع العمل على وضع الدراسات الفنية الكفيلة بحل هذه المعضلة.

 

 

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك