قراءة تحليلية لانتخابات 13 مايو 2023 / محمد الأمين الفاضل

أحد, 21/05/2023 - 19:29

 حتى وإن تضررت الأحزاب الصغيرة، وقد يكون من المناسب تقديم مقترح بذلك من داخل البرلمان مع بداية المأمورية الحالية، ويمكن لحزبي الإنصاف وتواصل أن يقدما مقترحا مشتركا بخصوص البطاقة الموحدة، ومما لا شك فيه أن الحزبين سيستفيدان من ذلك المقترح؛

3 ـ من الضروري كذلك إصدار ميثاق شرف انتخابي يوقعه كل المترشحين من قبل أي عملية انتخابية، وقد أعددت مسودة نسخة من هذا الميثاق، وعرضتها على المنافسين في دائرتي الانتخابية، ولكن لم يوقعها أي واحد منهم، وكان لابد لي من الالتزام ببنودها مما جعلني أفقد الكثير من الأصوات التي كان من السهل الحصول عليها، وأدفع بذلك كلفة انتخابية كبيرة لم يدفعها بقية المنافسين.

وتبقى كلمة خاصة 

شكرا لكل من دعمني في هذه الانتخابات، وشكرا لكل من صوت لي، وكل التفهم لمن لم يصوت لي. لقد نافستُ بشرف رغم كل التحديات، ولقد حاولت أن تكون حملتي مميزة، ورفضت أن أمارس فيها بعض المسلكيات الخاطئة التي عمت بها البلوى، وهو الشيء الذي جعلني أخسر أصواتا كثيرة. لستُ نادما على ذلك، ولو استقبلتُ من أمري ما استدبرتُ فلن أغير أسلوب حملتي الانتخابية.

إني أومن ـ ولله الحمد ـ بأن الخير فيما اختار الله، وأن في عدم دخولي للبرلمان الكثير من الخير حتى وإن عجز عقلي القاصر عن إدراكه.

الحمد لله أولا وأخيرا، وسيبقى الخيرـ كل الخير ـ فيما اختار الله.  

      

حفظ الله موريتانيا..

محمد الأمين الفاضل

[email protected]

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك