الوزيرة زينب أحمدناه.. من هي السيدة التي أسند لها الرئيس قيادة حملة النساء؟

ثلاثاء, 14/05/2024 - 12:52

أسند الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إدارة حملة النساء إلى وزيرة التشغيل والتكوين المهني زينب منت أحمدناه، في إطار اختيار طاقم حملته لرئاسيات يونيو 2024.

 

خدمة للرئيس والحزب..

منت أحمدناه التي تترأس تيار "واثقون" يأتي تكليفها بالمهمة نظرا للجهود الكبيرة التي قامت بها للحشد والتعبئة خلال الفترة الأخيرة لصالح رئيس الجمهورية، وكذلك لحزب الإنصاف.

 

وبرزت الوزيرة بشكل واضح في الانتخابات البرلمانية والبلدية الأخيرة على مستوى العاصمة نواكشوط وكذا ولاية اترارزة، إذ رجحت كفة مترشحين عن حزب الإنصاف.

 

كما نجحت الوزيرة في استقطات شخصيات وازنة لحزب الإنصاف، بينهم مترشحون مكانوا ينففسونه في الانتخابات الأخيرة.

 

قاعدة شعبية..

وتملك الوزيرة زينب منت احمدناه شعبية كبيرة، خصوصا بين صفوف النساء والشباب.

واتضح ذلك جليا خلال المهرجانات والاجتماعات التي عقدتها في الفترة الماضية، ومنها مهرجان "قصر المؤتمرات" قبل أسابيع.

 

كما أن حضور تيارها. "واثقون" في الزيارات الرئاسية والحملات الانتخابية رجح من حظوظ لتنال ثقة رئيس الجمهورية، الذي أسند لها حملة النساء في حملته الانتخابية.

 

خبرة ومسار حافل..

تملك الوزيرة خبرة واسعة جمعتها من مسار طويل تقلدت خلاله عددا من المناصب الحكومية والإدارية.

 

الوزيرة الحاصة على شهادة المتريز في القانون العام من جامعة نواكشوط، بدأت مسارها من قاعة التدريس كمعلمة ابتدائية، ثم بدأت تشق طريقها بالالتحاق بوزارة الداخلية، قبل عقدين من الزمن، ليبدأ مسارها من رئاسة مصلحة الشؤون السياسية.

 

عينت منت أحمدناه حاكمة لمقاطعة تفرغ زينه، ثم والية بلبراكنه حتى 2011، وأسندت لها إدارة التعاون والدراسات والبرمجة في وزارة الداخلية حتى 2018، قبل أن تتولى الإدارة العامة للشؤون السياسية والحريات العامة.

 

واختيرت منت أحمدناه في منصب الأمين العام لوزارة التنمية الريفية، ثم في نفس المنصب بوزارة الداخلية عام 2021، قبل أن تدخل الحكومة في عام 2022، كأمينة عامة للحكومة، لتعين لاحقا وزير للوظيفة العمومية ثم وزيرة للتشغيل والتكوين المهني.

تابعنا على فيسبوك