وزير الداخلية: مشروع تسيير النفايات الصلبة بكيفه سيجعلها خالية من القمامة

سبت, 11/05/2024 - 17:51

قال وزير الداخلية محمد أحمد ولد محمد لمين إن مشروع تسيير النفايات الصُّلبة الذي اشرف على تدشينه اليوم في مدينة كيفه محمد ولد الشيخ الغزواني يدخل في إطار الحملة الهادفة الى جعل " كيفة مدينةٌ نظيفة وخالية من القمامة". 

 

واضاف ولد محمد لمين خلال حفل تدشين المشروع أن تسيير النفايات الصلبة بمواصفات فنية عالمية؛ يشمل توفيرَ آلياتٍ ثقيلةٍ وخفيفة لجمع القمامة، ستبدأ عملها اليوم تحت اشراف مشروع " مُدن".

 

وأكد ولد محمد لمين أن الرئيس الحمهورية سيشرف أيضا على إطلاقِ حُزمةِ تدخلاتٍ مندمجةٍ لصالح مدينة كيفة ينفذها مشروع دعمِ اللامركزية وتنميةِ المدنِ مُتوسطةِ الإنتاجيةِ "مُدن". 

 

واوضح أن من بين هذه التدشينات بناء شبكةِ طرقٍ حضرية بطولِ خمسة عشر(15 ) كيلومترا، على المحاور الرئيسية بالمدينة؛ اضافة الى إعادةُ تأهيلِ واستصلاحِ وادي "لمسيله"، لتمكينِ الساكنةِ من الاستغلال الأمثلِ لهذا الحيّز الترابي الهامّ من المدينة.

 

واكد ولد محمد لمين أن هذه التدخلات ستُحْدث بعد اكتمال العمل فيهاـ تغييرًا نوعيا في نظافة المدينة، و انسيابية حركة المرور داخلها، و على وجهها الحضري،كما سيكون لها انعكاسٌ إيجابيٌّ في التحسين من ظروف السكان، بالنظر إلى ما ستوفره من فُرص عمل محلية.

تابعنا على فيسبوك