استشهاد 38 صحافيا وإعلاميا في القصف الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر

أربعاء, 01/11/2023 - 06:44

أعلنت نقابة الصحافيين الفلسطينيين، مساء الثلاثاء، ارتفاع عدد الصحافيين والإعلاميين الشهداء جراء الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 38.
وقالت النقابة في بيان على منصة فيسبوك: “منذ 7 أكتوبر 2023، استشهد 25 صحافياً فلسطينياً و13 من العاملين في قطاع الإعلام، نتيجة قصف جيش الاحتلال”.

وأردفت: “إضافة إلى قصف منازل ما لا يقل عن 35 صحافياً واستشهاد عشرات من أفراد عائلاتهم من ضمنهم الاستهداف المتعمد لعائلة الصحافي وائل الدحدوح، مراسل قناة الجزيرة، الذي نتج عنه قتل زوجته، واثنين من أبنائه، وحفيده الأصغر”.

وأضافت: “هذه الأفعال الشنيعة امتداد لسياسة ممنهجة لاستهداف وقتل الصحافيين الفلسطينيين، قتل الجيش الإسرائيلي 55 صحافياً فلسطينياً منذ عام 2000 وحتى السابع من أكتوبر 2023، بمن فيهم الشهيدة الصحافية شيرين أبو عاقلة، في مايو/ أيار 2022”.

وتابعت: “قام الاحتلال بقطع كل وسائل الاتصال مع قطاع غزة، بما فيها الاتصال والإنترنت والهاتف والاتصالات المحمولة. وما زالت الاتصال محدود ويتعرض لتعطيل وتشويش مما يتيح لإسرائيل القيام بمجازرها في الظلام، بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام العالمية”.

(الأناضول)

تابعنا على فيسبوك