وزير الزراعة: مشروع دعم التنمية والابتكار في القطاع الزراعي سينجز برامج طموحة

ثلاثاء, 10/10/2023 - 13:02

أشرف وزير الزراعة امم ولد بيباته، صباح اليوم الثلاثاء، على افتتاح ورشة انطلاق مشروع دعم التنمية والابتكار في القطاع الزراعي بموريتانيا، رفقة وزير المالية اسلمو ولد محمد امبادي، والممثلة المقيمة للبنك الدولي في موريتانيا السيدة كريستينا إيزابيل دي سانتوس.

 

ويهدف المشروع الممول من البنك الدولي بغلاف مالي يصل إلى 50 مليون دولار على مدى ست سنوات، إلى التدخل في تنمية الزراعة والثروة الحيوانية في المناطق المطرية على مستوى 32 بلدية وست مقاطعات موزعة على ثلاث ولايات هي لبراكنه وغورغول ولعصابه، بالإضافة إلى التدخل على أساس تجريبي في منطقتين مرويتين من مناطق ولايات الضفة.

 

وأكد الوزير أن المشروع سينجز برامج طموحة تمكن من الاستغلال الأمثل والمستديم للموارد المائية عن طريق القيام بالمزيد من الاستصلاحات الهيدرو زراعية وعصرنة نظم الري.

 

وأضاف ولد بيباته أن ما سينجزه المشروع سيدعم الجهود المبذولة في إطار التنويع الزراعي وزيادة الإنتاج والرفع من مستواه التنافسي، مشيرا إلى أن البعد الاستراتيجي لهذا المشروع ينسجم تماما مع أولويات التنمية في مجالات مكافحة الفقر وضمان الأمن الغذائي والنمو المستديم للقطاع الزراعي.

تابعنا على فيسبوك