توقيع اتفاق لتمويل مشروع النهوض بالزراعة المروية بغورغول وكيديماغا

ثلاثاء, 26/09/2023 - 18:43

شهدت وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة، اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاقية تمويل مقدم من فرنسا لمشروع النهوض بالزراعة المروية في ولايتي غورغول و كيدماغا، وذلك لتعزيز الأمن الغذائي في البلاد.

جرى توقيع الاتفاقية من طرف كل من وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة عبد السلام ولد محمد صالح، والسفير الفرنسي المعتمد لدى موريتانيا ألكساندر غارسيا، ومديرة مكتب وكالة التنمية الفرنسية بموريتانيا بنديكت بريست.

وتبلغ قيمة التمويل التكميلي لمشروع تحسين الأمن الغذائي من خلال النهوض بالزراعة المروية في ولايتي غورغول و كيدماغا، 325 مليون أوقية (8 مليون يورو)، ليصل بذلك مبلغ التمويل الاجمالي للمشروع 1.2 مليار أوقية (29 مليون يورو).

وأوضح وزير الاقتصاد أن المشروع يضم عدة مكونات تتمثل في إنشاء 17 منطقة قروية مروية على مساحة 985 هكتار و14 منطقة أخرى مخصصة لزراعة الخضروات من طرف النساء على مساحة تقدر بـ 43 هكتار، كما سيتم تأهيل 7 منشآت لرقابة وتحسين الزراعة الفيضية على مستوى الوالو في بلدة مقامة مما سيسمح بتغطية 10 آلاف هكتار لفائدة 70 ألف مستغل.

من جهته، أكد السفير الفرنسي التزام بلاده بمواصلة دعم التنمية الزراعية والرعوية في موريتانيا، واستعرض السفير مختلف أوجه الدعم الذي قدمت الحكومة الفرنسية لبلادنا.

تابعنا على فيسبوك