وزير الزراعة يطلع على تجربة زراعة الأشجار المثمرة في الحوض الغربي

اثنين, 28/08/2023 - 21:13

تفقد وزير الزراعة أمم ولد بيباته، اليوم الإثنين، سدي أخويويرة في بلدية دويرارة ولكراير في بلدية كاعت التيدوم بمقاطعة تامشكط ضمن جولته الاستطلاعية لمتابعة سير الحملة الزراعية في المناطق المطرية في ولاية الحوض الغربي.

واطلع الوزير على تجربة زراعة الأشجار المثمرة ضمن التجربة النموذجية التي تم إطلاقها في الحملة الزراعية لموسم 2022_2023 لتثمين مياه الأمطار عبر حفر أحواض للتحكم في مياه الأمطار من أجل التنويع الزراعي كزراعة الخضروات و الأشجار المثمرة ولتوفير ري تكميلي لمحاصيل الحبوب التقليدية.

وقال الوزير إن هذه السدود نماذج من التزامات وزارة الزراعة وتجسد حرص الرئيس على تحقيق الاكتفاء الذاتي بالاعتماد على المصادر الطبيعية، مبرزا في هذا الإطار أهمية الدور الذي يجب ان يلعبه المنتخبون وتنظيمات المزارعين وكذا المصالح المختصة في تأطير المزارعين.

وأضاف ولد بيباته أنه لاحظ قلة الإقبال على استغلال هذه المنشآت التي كانت مطلبا ملحا للساكنة الزراعية في هذه المناطق، مبينا أن بعض الإجراءات العملية التي قيم بها لخلق ظروف الإنتاج وتشجيعه.

وأكد الوزير أن الدعم العمومي في مجال توفير السياج والمعدات الزراعية وغيرها سيأخذ بالحسبان مدى الإقبال على الإنتاج ووفرة المنتوج حيث لم يعد مقبولا تقديم الدعم لمناطق لا يهتم أهلها بالزراعة وستتم متابعة ذلك عبر اللجان الجهوية للتنمية والمصالح المختصة للوزارة بغية إيصاله إلى مستحقيه من المزارعين.

تابعنا على فيسبوك